وهبي يدعو من طنجة برلمانيي البام للقيام بدورهم الكامل في تمثيل الأمة ويقر بالدور الكبير للمعارضة في العملية الديمقراطية وتنبيه الحكومة

0 331

دعا؛ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، برلمانيات وبرلمانيي الحزب، وهم مقبلون على افتتاح البرلمان للقيام بدورهم الكامل في تمثيل الأمة، من خلال تبليغ الحكومة بمطالب المواطنين ومشاكلهم وقضاياهم ومحاسبتها عن ذلك.

وأكد الأمين العام في كلمته أمام جموع الباميات والباميين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة طنجة، المنعقد يومه السبت 10 شتنبر 2022، بطنجة، أن الفريق البرلماني للبام يشكل قوة سياسية لا يستهان بها، وهم في اَخر المطاف يمثلون الأمة ولا يمثلون الحكومة، لذلك يجب أن يصنعوا خطابا يشير إلى الحقيقة التي تريدها الأمة، وتفرض عليهم كنواب الأمة حق النصح لهذه الحكومة.

وقال الأمين العام في كلمة توجيهية لنواب الأمة، “طبعا الفريق البرلماني يدعم الحكومة بالتصويت والتعديلات التي يقدمها على القوانين، ولكن هذا لا يعني أن يصبح الفريق البرلماني مجرد ببغاء للموقف الحكومي، لأن البرلمانيين دورهم الأساسي هو في تمثيلهم للأمة من خلال نقض الحكومة وتوجيهها وإثارة انتباهها “.

كما تطرق الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، للدور المهم للمعارضة داخل البرلمان والمجالس المنتخبة، معبرا عن ذلك بالقول: “نحن في الأغلبية القوية نؤمن بالمعارضة، ونعتبرها عنصرا أساسيا قي العملية الديمقراطية وفي هيكلة المؤسسة البرلمانية”.

وفي هذا السياق، طلب الأمين العام من المعارضة أن ترفع من درجة نقدها للحكومة، واصفاً إياها “بجرس الانتباه”، ليوضح أن دورها إثارة انتباه الحكومة لمواضع متعددة، وسيكون دورها محوريا لأن الديمقراطية أول من يحميها، حسب الأمين العام، هي المعارضة وهذا هو دورها الأساسي المسار الديمقراطي.

طنجة: خديجة الرحالي / تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.