يونس أشن يطالب وزيرة الانتقال الرقمي باتخاذ إجراءات استعجالية لتقوية صبيب الأنترنيت بالجماعات الترابية بإقليم الدريوش

0 848

أكد النائب البرلماني يونس أشن، أن ضعف صبيب الانترنيت والاتصالات الهاتفية في العديد من المناطق النائية وانعدامها في بعض القرى؛ من شأنه أن يؤثر سلباً على خارطة الطريق السياحية ببلادنا.

وذكر النائب في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 26 يونيو 2023، بخارطة الطريق السياحة التي وضعتها الحكومة لببلادنا على امتداد السنوات الثلاث القادمة 2023-2026 بهدف تحقيق 17.5 مليون سائح ودخول بلادنا إلى قامة أفضل 10 وجهات سياحية عالمية بحلول 2026.

وأبرز النائب البرلماني أن العديد من السياح الأجانب يفضلون قضاء عطلاتهم بعيداً عن ضجيج المدن مما يستدعي معه توفير خدمات الأنترنيت والاتصالات الهاتفية.

وثمن النائب البرلماني المجهودات التي تقوم بها الوزارة في هذا الصدد، مشيرا في الوقت ذاته إلى الوضع الذي تعرفه الجماعات الترابية بإقليم الدريوش حيث تعاني من ضعف شبكة الاتصالات والأنترنيت بالعالم القروي؛ وبالتالي تعطل المصالح الإدارية بالجماعات والإدارات الترابية والعمومية؛ خاصة في الجماعات ذات الكثافة السكانية المهمة.

والتمس النائب البرلماني من الوزيرة اتخاذ إجراءات استعجالية لتقوية صبيب الأنترنيت والرفع من جودتها لوقف معاناة ساكنة الجماعات الترابية بإقليم الدريوش.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير : ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.