12 دولة تستأنف استخدام لقاح “أسترازينيكا”.. بعدما إحداث هذا الأخير ضجة حوله

0 214

استأنفت نحو 12 دولة حول العالم استخدام لقاح “أسترازينيكا” لفيروس “كورونا” بعدما أعلنت هيئة الأدوية الأوروبية والمنظمون في بريطانيا أن فوائده تطغى على مخاطره.

ومن ضمن الدول التي قررت إعادة استخدام اللقاح في عملية التطعيم ألمانيا وفرنسا وإندونيسيا وبلجيكا والبرتغال وسلوفينيا، بعدما قررت تلك الدول تعليق التطعيمات بعد الإبلاغ عن تجلطات دم نادرة في المخ.
وأعطت السلطة الصحية في فرنسا ضوءها الأخضر لاستئناف التطعيم “بدون تأخير” بلقاح أسترازينيكا، إلا أنها أوصت بتخصيصه للأشخاص الذين يبلغون 55 عاماً وما فوق، في موقف نشرته اليوم الجمعة.

وأضافت السلطة الصحية العليا في البلاد أن هذا الأمر تقرر لأن الحالات الخطيرة والنادرة لاضطرابات التخثر التي تسببت بتعليق استخدام هذا اللقاح في عدة دول أوروبية، ظهرت فقط لدى أشخاص لا تزيد أعمارهم عن 55 عاما، مؤكدة أنه تم تسجيل ثلاث حالات من هذا النوع في فرنسا.

لكن وكالة الأدوية الأوروبية شددت في الوقت نفسه على ضرورة عدم الاستبعاد الكامل لعلاقته بحدوث تجلطات في الدم.
ومن المتوقع أن يتلقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أول جرعة من لقاح “أسترازينيكا” في وقت لاحق ، في خطوة تستهدف كسب الثقة في اللقاح.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...