2018/ 2019: منجزات ومشاريع كبيرة حققتها غرفة الصناعة والتقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة وآفاق واعدة للاشتغال

0 406

ترأس السيد امحمد لحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الخميس 14 فبراير الجاري، بمقر مجلس الجهة، أشغال الجمعية العامة للغرفة في دورتها العادية لشهر فبراير 2019.

بداية، تم الاستماع إلى مضامين تقرير يهم نشاط الغرفة برسم الدورة المذكورة، وبعدها تم الانتقال لتدارس النقطة المتعلقـــــة بتقييم تنفيذ برنامج عمل الغرفة لسنة 2018، والذي -للإشارة- كان حافـــــــلا بشهادة الفاعلين والحرفيين والمتتبعين، من خلال تنظيم الغرفة لمجموعة من المعارض ومواكبتها للعديد من الأنشطة المندرجة في نفس القطاع، إضافة إلى تنظيم عدة مسابقات في مجالات حرفية متعددة لاكتشاف المواهب والطاقات الشابة من النساء والرجال في عموم أقاليم الجهة، هذا دون إغفال حضور الغرفة في عدد من الملتقيات ومشاركتها الوازنة في لقاءات سواء منها تلك المنظمة على الصعيد الوطني أو الدولي، وانخراطها الوازن في الورشات المدرجة بهذه اللقاءات، إضافة إلى اتفاقية الشراكة والتوأمة التي عقدتها الغرفة.

بعد ذلك تمت المصادقة على مشروع ميثاق توأمة مع غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بجمهورية مصر العربية، والتي كان قد وقع على أحرفها الأولى، شهر يناير الماضي، كل من رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد لحميدي و غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بجمهورية مصر ممثلة برئيسها السيد مسعد عمران. وهو مشروع يندرج في سياق التنزيل العملي للخطوط العريضة برنامج عمل الغرفة لسنة 2019 في محوره الثاني الذي ينص على مواصلة جهود هذه المؤسسة لإقامة شراكات وطنية وخارجية لإيجاد منافذ للتعريف بالمنتوج الجهوي وتسويقه.

المجتمعون ناقشوا كذلك التوجهات العامة البرنامج السنوي لمعارض الصناعة التقليدية التي تنظمها الغرفة سنة 2019.

كما تم بنفس المناسبة تدارس الحساب الإداري برسم سنة 2018، إضافة إلى انتخاب رئيس لجنة التكوين. وكذا فتح النقاش حول جملة من النقاط التي تهم القطاع في مجمله على مستوى الأقاليم المكونة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...