28 صحفيا من القارة الإفريقية لقوا حتفهم بسبب مضاعفات ناتجة عن إصابتهم بفيروس كورونا

0 124

أشارت، منظمة “حملة شعار الصحافة- PEC”، الكائن مقرها بمدينة جنيف السويسرية، أن 602 صحفيا عبر العالم، لقوا حتفهم بسبب إصابتهم بفيـــــروس كورونا.

وتصدرت أمريكا الجنوبية في هذا الإطار نسب الوفيات ب 303 حالة، متبوعة في المركــــز الثاني بالقارة الآسيوية ب 145 وفاة، ثم أوروبا ب 94 وفاة، وأمريكا الشمالية ب 32 حالة وفاة، وإفريقيا ب 28 وفاة.

وتموقعت بيرو في مركز الصدارة على مستوى الدول التي شهدت حالات وفيات في صفوف الصحفيين بسبب وباء كورونا ب 93 حــــالة، تليها البرازيل ب 55 حالة، ثم الهند 53 حالة، والمكسيك 45 صحفيا، تليهم الإكوادور ب 42 حالة، فالبنغلاديش ب 41 حالـــــــة.

وسجلت إيطاليا (التي للإشارة كانت من أكثر الدول تضررا من الوباء) 37 حالة وفاة، فالولايات المتحدة الأمريكية (التي تحتل حاليا الصف الأول من مجموع عدد الإصابات عبر العالم) ب 31 حالة، والباكستان 22 حالة، وتركيا 17 حالــــــــــــة، ثم بريطانيا 13 حالة، وبنما 11 حالة، وبوليفيا ب 9 حالات، و8 حالات بكل من: الدومينيك، روسيا، نيجيريا، وأفغانستـــــــــــان.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...