500 عارض يشاركون في مباراة انتقاء أجود أبقار سلالة في ملتقى أولماس للتنمية المحلية

0 354

انطلق يوم الأحد 01 شتنبر 2019، ملتقى أولماس للتنمية المحلية في نسخته الخامسة المنظم تحت شعار “دور الفاعل المحلي في التنمية الترابية”، من طرف جماعة أولماس التي يرأسها محمد أشرورو، بشراكة مع جمعية ملتقى ايت عمر للتنمية، وذلك إلى غاية يوم الأربعاء 04 شتنبر 2019.

وتميز ملتقى أولماس للتنمية المحلية بمشاركة أزيد من 500 عارضا في مباراة انتقاء أجود أبقار سلالة أولماس زعير، والتي تندرج في إطار برنامج الحفاظ على سلامة أبقار والماس زعير، وكذا من أجل تنمية وتشجيع وتطوير أصولها ورفع إنتاجية ومردودية قطيع الأبقار، وتحسين دخل مربي الأبقار بمرتفعات والماس بإقليم الخميسات للحفاظ على هذه السلالة المحلية ذات المؤهلات العالية.

وفي الإطار ذاته، شهد ملتقى أولماس للتنمية المحلية توزيع جوائز تحفيزية على المربين، وتقديم الشواهد التقديرية على الفائزين بمسابقة أحسن مربي للأبقار في هذه المباراة.

ويذكر أن سلالة الأبقار والماس زعير تحظى باهتمام كبير منذ عهد الاستعمار، كما تتميز بكونها السلالة المحلية الوحيدة بالمغرب التي استفادت من برنامج الانتقاء منذ الاستقلال، وتتأقلم هذه السلالة مع الظروف الطبيعية الصعبة للمنطقة، وتعرف بإنتاجها للحليب الغني بالمواد الذهنية والبروتينية.

إبراهيم الصبار