6 جمعيات تنخرط بفعالية في برنامج لإحياء قيم التعاون والتضامن وتنظم إفطارا جماعيا لعشرات الأطفال

0 517

نظم عدد من جمعيات المجتمع المدني، يوم الجمعة 10 يونيو 2017 بالمعهد الملكي لتكوين الأطر باليوسفية، إفطارا جماعيا وأمسية ترفيهية لفائدة أزيد من 150 طفل وطفلة من مختلف المراكز الاجتماعية.

ويندرج هذا النشاط، المنظم من طرف ست جمعيات، هي الجمعية المغربية لتنمية المبادرات وجمعية بصمة أمل للتنمية والتضامن وجمعية الأفق وجمعية بادر للتنمية وجمعية الأنوار للتنمية البشرية وجمعية شباب بلا حدود، (يندرج) ضمن مجموعة من الأنشطة الرمضانية المنظمة بمناسبة الشهر الفضيل، والتي اختار لها المنظمون شعار “رمضان يجمعنا”.

وفي هذا السياق، أكدت الباتول الداودي، رئيسة الجمعية المغربية لتنمية المبادرات، أن الجهة المنظمة سطرت برنامجا طيلة شهر رمضان الأبرك من أجل إحياء قيم التعاون والتضامن، مبرزة أن البرنامج يتضمن أنشطة دينية وثقافية وترفيهية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية.

إلى ذلك، قالت الباتول الداودي “برنامج هذه السنة غني بمسابقات لتجويد القرآن الكريم وإفطارات جماعية في مراكز اجتماعية مختلفة بمدينة الرباط لفائدة مرضى السرطان والأطفال المتخلى عنهم والمسنين”، مضيفة “حاولنا من خلال هذا البرنامج أن نقيس جميع شرائح المجتمع المغربي من مسنين وأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا أطفال المهاجرين الأفارقة المقيمين بالرباط”.

واسترسلت ذات المتحدثة، “هذا الإفطار الجماعي، الذي نظم بمبادرة محمودة من عدد من الفعاليات المهتمة بالشأن الاجتماعي المحلي، تخللته فقرات تنشيطية متنوعة موسيقية و ترفيهية، أدخلت البهجة و السرور العارم على الأطفال الحاضرين، كما أبانت للحاضرين عن جانب من واقع طفولتنا التي أضحت، قبل أي وقت مضى، في حاجة ماسة لكل أشكال الرعاية و الدعم، معبرة، في ذات الوقت، عن شكرها لكل الأطراف والجهات التي تقدم الدعم للجمعيات للقيام بواجبها تجاه جميع شرائح المجتمع المغربي”.

 

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...