842 مليون سنتيم .. مجموع الميزانية المرصودة من طرف مجلس إقليم العرائش لمواجهة فيروس كورونا

0 547

انخراطا منه في جمـــــلة المبادرات التي قامت أطلقت ديناميتها المجالس الترابية على امتداد المملكة المغربيـــــة، وإدراكا لأهمية المشاركــــة وتفعيل “التضامن” كمبدأ ينص عليه الدستور للتخفيف من التبعات المختلفة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

خصص المجلس الإقليمي للعرائش برئاسة السيد مصطفى الشنتوف ضمن الجزء الأول من الميزانية، ما قدره 252 مليون سنتيــــــم لاقتناء المواد الغذائية التي ستوجه بالأساس إلى الأسر المعوزة المتضررة من الوباء.

كما واكب المجلس إجراءات تعقيم العديد من المرافق العموميـــــة، من باب الحفاظ على صحة الموظفين كما المرتفقين، وخصص 130 مليون سنتيـــــــم من أجل اقتناء مستلزمات التعقيم والكمامات الطبيــــة لاستعمالها حال الاحتياج. وتم تخصيص ما قدره 150 مليون سنتيم رهن إشارة السلطات العمومية والقوات الأمنية من أجل استخدامها على مستوى لوجستيك العمل (المحروقات، حاجيات مختلفة …).

أما الجزء الثاني من الميزانية المرصودة لجائحة كورونا، فيشمل ما قدره 300 مليون سنتيم مخصصة لصرفــــه حال حدوث مستجدات قاهرة مرتبطة بهذا الوباء. ليصل بذلك مجموع المبالغ المرصودة من طرف المجلس الإقليمي للعرائش في مواجهة الجائحة ما قدره 842 مليون سنتيم.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...