9 في المائة من ساكنة الاتحاد الأوروبي استفادوا بشكل كامل من اللقاح المضاد لكورونا

0 165

استفاد، أكثر من ربع ساكنة الاتحاد الأوروبي، على الأقل، من جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في الوقت الذي استفاد فيه أكثر من 9 في المائة من ساكنة الاتحاد من التلقيح كليا.

وارتباطا بنفس الموضوع، أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، إلى أن إيقاع التلقيح في أوروبا يعرف تسارعا ملحوظا، حيث تم تجاوز عتبة ال 150 مليون لقاح، وسيكون هناك ما يكفي من الجرعات لتلقيح 70 في المائة من السكان البالغين في الاتحاد الأوروبي شهر يوليوز المقبل.

وأوردت مصادر إعلامية، أنه ما مجموعه 158,8 مليون جرعة استفاد منها 112,4 مليون شخص أي 25,1 في المائة من سكان الاتحاد الأوروبي حتى لحظة بعد زوال أول أمس الثلاثاء 04 ماي الجاري، وهناك 41,9 مليون شخص تلقوا الجرعتين من اللقاح أو الجرعة الواحدة من “جونسون آند جونسون” وباتوا ملقحين بالكامل، أي 9,4% من السكان.

ورغم التسارع الأخير الملاحظ على مستوى التلقيح، فإن الاتحاد الأوروبي يتأخر عن الولايات المتحدة التي لقحت إلى حدود الساعة أزيد من 30 في المائة من سكانها بالكامل، وإسرائيل (58 في المائة) وبريطانيا (23 في المائة).

وفي فرنسا -على سبيل المثال-، وحتى تاريخ 03 ماي الجاري تم تقديم أزيد من 22 مليون جرعة لحوالي 16.13 مليون شخص أي 23,9 في المائة من السكان، وضمنهم 6,75 ملايين صاروا ملقحين بالكامل (10 في المائة من السكان)، بينما في بلجيكا، تم إعطاء 3,99 ملايين جرعة، وهناك أكثر من 856 ألف شخص ملقحين بالكامل (7,4 في المائة من السكان).

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...