994 مستفيد (ة) من برنامج “أوراش” بإقليم وزان والكوشي يبرز أهمية المشروع في خلق فرص الشغل وخلق دينامية تنموية

0 208

بلغ؛ عدد المستفيدين من برنامج “أوراش”؛ حسب الحصة المخصصة لإقليم وزان 994 مستفيد (ة)؛ موزعين على جميع الجماعات الترابية بالإقليم، وبتأطير من 49 جمعية وتعاونية.

وفي إطار تعميم هذا البرنامج، تم بتاريخ 03 مارس الماضي؛ الإعلان عن فتح باب الترشيح لتقديم طلبات أوراش عامة مؤقتة من طرف مجلس إقليم وزان وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 9 مارس و 4 أبريل الجاري.

وعليه؛ جرى تدارس الطلبات الواردة على المجلس من طرف لجنة الانتقاء وفقا لمعايير التقييم المحددة من طرف وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

وفي سياق متصل؛ انعقدصباح اليوم الخميس 21 أبريل الجاري؛ بمقر العمالة اجتماع للجنة الإقليمية لبرنامج “أوراش”؛ برئاسة عامل إقليم وزان؛ وبحضور رئيس مجلس إقليم وزان؛ عبد الرحمان الكوشي؛ ورؤساء المصالح الخارجية للقطاعات الوزارية؛ (اجتماع) خصص للمصادقة على طلبات عروض المشاريع والعمل على إطلاقها.

وتحدث السيد الكوشي عن أهمية برنامج “أوراش” في خلق مناصب فرص شغل بإقليم وزان على مستوى كل الأوراش المصادق عليها من طرف اللجنة الإقليمية.

وشدد الكوشي على أن كل طاقات المجلس وإمكانياته المجلس ستجند للإسهام في التنزيل الجيد لهذا البرنامج.

وفي نفس الإطار؛ قدم المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات عرضا حول عملية انتقاء طلبات الجمعيات والتعاونيات، والذي أسفر عن قبول 49 طلب من أصل 84 طلب، موزعة على الأوراش التالية:

– تهيئة محيط ومساحات المؤسسات التعليمية: 11 طلبا؛

– صيانة وتهيئة المناطق الخضراء والتشجير: 07 طلبات؛

– صيانة المقابر: 07 طلبات؛

– صيانة وتهيئة المسالك القروية: 13 طلبا؛

– التنشيط الرياضي والثقافي: طلب واحد؛

– الإدماج الاجتماعي للأشخاص في وضعية صعبة: طلبين؛

– التمكين الاقتصادي: 03 طلبات؛

– تأهيل الأحياء العتيقة: طلبين؛

– التأطير والدعم التربوي: 03 طلبات.

حيث بلغ عدد المستفيدين من برنامج أوراش حسب الحصة المخصصة لإقليم وزان 994 مستفيد (ة) موزعين على جميع الجماعات الترابية بالإقليم وبتأطير من 49 جمعية وتعاونية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.