أشرورو يتفقد الحقول الخاصة بإنتاج نبتة الخزامة ويعد الفلاحين بحل مشاكلهم

0 356

قام النائب البرلماني محمد أشرورو رئيس المجلس الجماعي أولماس بإقليم الخميسات، بزيارة ميدانية للحقول الخاصة بإنتاج نبتة الخزامة، حيث إلتقى بعض التنظيمات المهنية التي تنشط في هذا المجال بالمنطقة، التي تعتبر من المناطق الأولى على المستوى الوطني من حيث الانتاج والمساحة المزروعة.

وتفوق المساحة المزروعة بنبتة الخزامة بجماعة أولماس 3000 هكتار، حيث يرجع السبب وراء إقبال الفلاحين على زراعة النبتة لنوعية التربة والمناخ الملائمين والمردودية المرتفعة مقارنة مع الحبوب، مع العلم أن هناك إكراهات تواجه الفلاحين فيما يخص التثمين والتسويق، الشيء الذي يُضيع على فئة عريضة من هؤلاء الفلاحين فرصا كثيرة من خلال استغلالهم من طرف الوسطاء.

وفي ذات السياق، كانت زيارة محمد أشرورو لهذه الحقول مناسبة للإستماع لمختلف الإكراهات والمعيقات، التي تعترض الفلاحين والمنتجين لنبتة الخزامة، حيث طرح الفلاحون أهم مطالبهم الملحة التي تتحلى في تمكينهم من تثمين منتوجهم وإحداث وحدة للتقطير، التي تمت برمجتها في إطار مخطط المغرب الأخضر لكنها لم ترى النور لحد الآن.

ومن جهته، أكد البرلماني محمد أشرورو أنه وجه سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة بتاريخ 29 ماي 2019 تحت عدد 12261، حول الإكراهات التي تواجه الفلاحين، مبرزا أنه سيوجه سؤالا آخرا في الموضوع ذاته في القريب العاجل، والأكثر من ذلك سيربط الاتصال بالمصالح المركزية للوزارة للبحث عن الحلول للمشاكل المطروحة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...