البرلماني غيات يستفسر وزارة التربية والتكوين عن إجراءات تعميم المنحة الجامعية الخاصة بسلك الدكتوراه

0 330

وجه النائب البرلماني محمد غيات، أخيرا، سؤالا كتابيا لوزير وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يستفسره من خلاله عن الإجراءات التي ستقوم بها وزارته لضمان تعميم المنحة الجامعية بسلك الدكتوراه، والحرص على استفادة كافة الطلبة ضمانا لمبدأي المساواة وتكافؤ الفرص.

وأكد البرلماني غيات أن عددا كبيرا من الطلبة المسجلين بسلك الدكتوراه فوجئوا من اقصائهم من لائحة المستفيدين من المنحة الجامعية التي تم الإعلان عنها أخيرا، مشيرا إلى أن ذلك الإقصاء يتعارض مع التصريحات السابقة للوزير المكلف بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والتي مفادها أنه سيتم تعميم المنحة الجامعية على جميع الطلبة بجميع الأسلاك دون تمييز.

إلى ذلك، شدد النائب البرلماني عن حزب البام أن هذا الإقصاء يعتبر تمييزا بين الطلبة، خاصة أنهم يعتبرون هذه المنحة رغم محدودية قيمتها المادية دعامة أساسية، يتصاعد نسبيا على تحمل تكاليف الحياة الجامعية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...