البنك الإفريقي للتنمية يدعم استراتيجية التنمية الفلاحية “الجيل الأخضر” بتمويل قدره 114 مليون أورو

0 71

وقع المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021 بالرباط، على اتفاقية تمويل بمبلغ 114,03 مليون أورو (ما يناهز 1.184 مليار درهم) لفائدة برنامج دعم التنمية المندمجة والمستدامة للمناطق الفلاحية والقروية.

وكشف بلاغ للوزارة المنتدبة لدى وزارة الاقتصاد والمالية، المكلفة بالميزانية أن هذه الاتفاقية وقعها الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، والممثل المقيم لمكتب البنك الافريقي للتنمية بالرباط، أشرف ترسيم، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات؛ محمد صديقي.

وذكر البلاغ أن هذا البرنامج المرتكز على النتائج، يأتي لدعم استراتيجية التنمية الفلاحية “الجيل الأخضر”؛ ويهدف بصفة خاصة إلى دعم السقي الصغير والمتوسط في مجال ستين منطقة سقوية مع الأخذ بعين الاعتبار العنصر البشري من خلال تقوية قدرات الفاعلين وإنعاش الشغل والإرشاد الفلاحي في هذه المناطق.

وفي ذات السياق، تم خلال اللقاء التأكيد على مستوى وجودة علاقات التعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية والإشادة بالمؤسسة في شخص الممثل المقيم لمكتب البنك الافريقي للتنمية بالرباط، على الدعم القيم والمتواصل الذي تقدمه للمغرب في مجال الاستثمارات المهيكلة والاصلاحات والاستراتيجيات القطاعية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...