الطوسي ضمن وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية لجمهورية جيبوتي >

0 154

تشارك النائبة البرلمانية فاطمة الطوسي، رئيسة اللجنة المعنية بدراسة إعداد “مشروع قانون استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة في العالم العربي” بالبرلمان العربي، في زيارة رسمية إلى جمهورية جيبوتي ضمن وفد رفيع المستوى، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 28 يناير الجاري 2021.

ويضم وفد البرلمان العربي، الذي يترأسه عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اللجنة المعنية بوضع “آلية إطلاق وثيقة تطوير التعليم التي أعدها البرلمان العربي”، وذلك للاضطلاع على واقع التعليم في جمهورية جيبوتي ولقاء المسؤولين المعنيين للوقوف على مشكلات التعليم، والعمل على حشد الدعم العربي اللازم للمساهمة في حل هذه المشكلات.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة محمد على حمد رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي، وهي أول دولة عربية يزورها وفد من البرلمان العربي، وذلك حرصا على دعمها وحشد الدعم العربي اللازم لمساندتها في كافة المجالات وعلى كافة المستويات.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاء مع السادة السفراء العرب لدى جمهورية جيبوتي، وذلك لتبادل وجهات النظر حول القضايا والتحديات التي يمر بها العالم العربي في المرحلة الراهنة، فضلا عن القيام بزيارة إلى مخيمات اللاجئين للاطلاع على أحوالهم وتأكيد دعم البرلمان العربي لهم ومساندتهم.
كما يتضمن البرنامج كذلك زيارة بعض المعالم التي تعكس النهضة التنموية في جمهورية جيبوتي، ومنها المركز الجامعي للعلوم والتكنولوجيا الصناعية، وميناء جيبوتي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...