الكلايبي يشارك في تدشين مصلحة المستعجلات للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بعين السبع.

0 274

شارك كريم الكلايبي مستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة عين السبع ومجلس مدينة الدار البيضاء، أخيرا، في تدشين مصلحة المستعجلات للمستشفى الإقليمي محمد الخامس، وذلك إلى جانب عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي، والمديرة الجهوية للصحة، إضافة إلى المندوب الإقليمي للصحة، ومدير مستشفى الإقليمي محمد الخامس وأطر طبية وتمريضية وإدارية.

وفي هذا الإطار، كشف كريم الكلايبي أن مصلحة المستعجلات للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بعين السبع شهدت أشغال الترميم أشرف عليها أحد المحسنين، وتم تجهيزها من طرف وزارة الصحة بأحدث الأجهزة بما فيها جهاز رقمي للفحص بالأشعة، وأجهزة خاصة بالحالات الخطيرة بقاعة علاج الصدمات، حيث بلغت كلفة التجهيزات 2.115.000,00 درهم.

وأضاف الكلايبي أن المشروع الذي يدخل ضمن المخطط الوطني لتأهيل المستعجلات يهدف إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الاستعجالية، وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة للحالات المستعجلة.

كما أكد الكلايبي أن مستعجلات مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي تستقبل سنويا ما يناهز 131000 حالة مستعجلة من داخل العمالة، وحتى من العمالات المجاورة كعمالة سيدي البرنوصي خاصة من حي سيدي مومن، مشيرا إلى أن إعادة تأهيل مصلحة المستعجلات أضحت ضرورة ملحة لتلبية احتياجات صحة السكان، وتوفير كل سبل الرعاية والعلاج.
إبراهيم الصبار