المعارضة بقيادة فريق حزب الأصالة والمعاصرة تطيح بمشروع ميزانية المجلس الجماعي لتازة

0 497

شهدت الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لتازة، المنعقدة يوم الثلاثاء 13 نونبر 2018 والتي تأجلت لمرتين لعدم اكتمال النصاب القانوني، تصويت فريق حزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب أغلبية المجلس الجماعي ضد مشروع ميزانية سنة 2019، وذلك بأغلبية 18 صوت مقابل 10.

وأكد عبد الواحد المسعودي رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بالمجلس الجماعي لتازة، أن مشروع الميزانية غير مؤسس على برنامج عمل، وهو نسخة لميزانية السنة الماضية مع تغير طفيف.

وشدد المسعودي على أن الميزانية مبنية على تصورات بعيدة عن الواقع ولا تتضمن أي تتطور، إضافة إلى غياب البعد التنموي، الشيء الذي يجعل الميزانية الجماعية ميزانية هزيلة، مبرزا عدم تقديم المجلس الجماعي لحصيلة تنفيد مقررات وتوصيات المجلس لثلاث سنوات الماضية من أجل التقييم.

كما استعرض المتحدث ذاته أسباب أخرى جعلت فريق البام بالمجلس يصوت ضد تمرير مشروع ميزانية 2019 للمجلس الجماعي لتازة، والتي تبقى أبرزها أن مشروع الميزانية المقترح قد جاء بأرقام مضخمة وغير واقعية على مستوى المداخيل، وبُني من حيث موارده على حصة الجماعة من الضرائب وإمدادات الدولة، والباقي سيتم إستخلاصه من جهة أخرى وهي موارد إحتمالية وغير مضمونة.

إلى ذلك، أشار رئيس فريق البام بالمجلس الجماعي لتازة إلى أن مشروع ميزانية 2019 غيب ميزانية التجهيز، وتعمد رئيس المجلس الجماعي عدم تنفيذ مقررات وتوصيات المجلس، خاصة فيما يتعلق بتوصيات لجان التقصي، وتماطله في إعداد برنامج عمل الجماعة، وكذا فشله في تدبير المرافق الإدارية للجماعة، إضافة إلى حرص رئيس المجلس على الإستئثار بتسيير دواليب الجماعة، من خلال اتخاذ قرارات انفرادية وارتجالية دون الرجوع إلى الهياكل القانونية مكتبا ومجلسا.

المتابعة إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...