المغربي مكاوى بن عيسى أمينا عاماً لاتحاد المحاميين العرب

0 223

تسلم النقيب مكاوى بن عيسى، يوم أمس (الأحد)، مهام منصبه كأمين عام لاتحاد المحامين العرب، بعدما انتهت اللجنة المكلفة من المكتب الدائم الذى عقد مؤخرا لاتحاد المحامين العرب ، من تنفيذ قرارات المكتب الطارئ، وتسليم وتنصيب مكاوي أمينا عاما للاتحاد.

وكان المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، قد عقد اجتماعا طارئا مؤخرا بدعوة من نقابة محامي الأردن، وناقش سحب الثقة من الكويتي ناصر الكريوين الأمين العام السابق بناء على طلب وموافقه 53 عضوا من أصل 73 عضوا.

وأعلن المجتمعون عن سحب الثقة من ناصر الكريوين من مقعد الأمين العام، بعد تقدم مكاوي بن عيسى، بطلب الترشح لمقعد الأمين، حيث وافق الحضور بالأغلبية على انتخابه لمنصب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب.

يذكر أن اتحاد المحامين العرب، هو منظمة عربية دولية غير حكومية تأسست سنة 1944، ويقع مقرها الدائم بالقاهرة، وتتكون من جمعيات ونقابات المحامين المنتخبة بالوطن العربي، ولها صفة استشارية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة المعروفة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...