الورزازي يقوم بزيارة تفقدية لمركز تصفية الدم بمدينة العطاوية

0 347

قام النائب البرلماني عبد الرزاق الورزازي رئيس المجلس الجماعي للعطاوية، يوم الاثنين 13 أبريل الجاري، إلى جانب عامل الإقليم بزيارة تفقدية لمركز تصفية الدم بمدينة العطاوية، وذلك في إطار أولويات الإهتمام بالمؤسسات الاجتماعية عموما والمؤسسات الصحية خصوصا، وحرصا على الاطلاع على أحوال المستفيدين من خدمات هذا المركز وجودة الخدمات المقدمة لهم، ومدى مراعاة الشروط الاحترازية والوقائية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأشار تقرير صادر عن إدارة المركز إلى أن هذا الأخير كان يستقبل 99 مريضا في حدود سنة 2017 في حين كان يستقبل 75 مريضا فيما قبل، ويستفيد المرضى من كافة الخدمات الطبية مجانا وغالبيتهم من ساكنة الإقليم حسب اللوائح، وينضاف لهؤلاء المستفيدين نسبة من حالات الطوارئ ممثلة في أبناء الجالية المغربية، وكذا الزائرين لذويهم بالمنطقة.

ويسهر على مركز تصفية الدم بالعطاوية طاقم طبي يشمل طبيبين تابعين لقطاع وزارة الصحة، و19 من الأطر الشبه طبية العاملة على حساب مالية الجمعية، وهو الطاقم الذي يرجع له الفضل في تقوية وتعزيز الخدمات الصحية مع تجويد الخدمات المقدمة لمرضى القصور الكلوي بالإقليم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...