جماعة شقران بإقليم الحسيمة .. تجربة رائدة وطنيا في إنتاج الكمامات الوقائية

0 609

انخرط، المجلس الجماعي لشقران بإقليم الحسيمة برئاسة السيد عبد الكريم الزكاغي، قبل فترة في العديد من المبادرات الهادفة إلى الحد من تفشي فيروس كورونا .فبعد المساهمة الهامة التي قدمها المجلس لفائدة الصندوق الخاص بمكافحة الجائحة -لمرتين، أطلقت مبادرة أخرى لا تقل أهميــــــة عن المساهمة.

وفي هذا الإطار، وبناء على مضامين اتفاقية شراكة تجمع بين جماعة شقران وجمعية الجوهرة للتنمية المستدامة، باشرت هذه الأخيرة عملية إنتاج كمامات وقائية بمواصفات صحية وجودة عالية.

وتقرر توزيــــع هذه الكمامات الوقائية بتنسيق مع السلطات المحلية، على المرتفقات والمرتفقين على مستوى: المركز الصحي ودار الولادة وعموم المواطنات والمواطنين بتراب الجماعة، (توزيعها) بالمجــــــــان، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي الفيروس.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها -الرائدة إقليميا ووطنيا-، منذ إحداث المركز النسوي المتعدد الاختصاصات بدوار أيت جهرة، وإسناد مهمة تسييره إلى الجمعية المذكورة في إطار اتفاقية شراكة تم عقدها في وقت سابق.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...