حورية ديدي تذكر وزير التشغيل بالتزام الحكومة بالإدماج الاقتصادي للنساء وتمكينهن من ولوج سوق الشغل

0 114

أكدت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، حورية ديدي، أن المرأة المغربية خلال جائحة فيروس كورونا، أبانت عن تحدي كبير في ظل الإكراهات الاجتماعية والاقتصادية.

ومن خلال ذلك، ذكرت المتحدثة، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 6 يونيو 2022، بمجلس النواب، (ذكرته) بالتزام الحكومة بدعم وتكوين وإعداد مشاريع للتغلب على اَفة الفقر بصيغة التأنيث.

وقالت ديدي مخاطبة الوزير، “أنتم واعون بالإكراهات والفوارق المجالية والاجتماعية، ولابد من أن نتحدث عن فئات عريضة من النساء اللواتي يشتغلن في الحمامات والمقاهي، كيف يمكن بسط حماية اجتماعية لهذه الفئة بدون أن يكن مصرحات بهن أو حتى يعرفن حقوقهن في الشغل”.

وزادت ديدي مسترسلة في مداخلتها، “هناك مشكل متعلق بضعف التكوين ومحدودية تمدرس الفتاة القروية، ونقترح عليكم أن تكون هناك برامج وسياسات عمومية لمحاربة الهشاشة، ووضع استراتيجية ترمي لتقوية قدرات النساء في التمكين والمهارات وسهولة الموارد المالية، وسهولة الإنتاج والمساواة في الأجور بين الجنسين، وتحمل الأعباء بينهما”.


خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.