عقود الشغل ونسب التشغيل و مقابلات العمل.. انابيك تفصح عن أرقامها خلال فترة الحجر

0 208

خلف وباء كوفيد 19 تأثير كبير على عروض العمل الذي تعلن عنه الشركات، هذه النتيجة تؤكدها بيانات من تقرير نشاط الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات Anapec خلال فترة الحجر الصحي.

وهكذا ، فقد أبرزت بيانات التقرير أن الوكالة عقدت مع متم شهر أبريل الماضي ، 2.148 عقد عمل ، وهو ما يمثل انخفاضًا في النشاط بنسبة 80٪ تقريبًا مقارنة بالوضع الطبيعي حيث تبرم الوكالة متوسط ​​10000 عقد شهريًا. وأضافت أنه خلال نفس الفترة تم التوقيع على 245 بروتوكول تحفيز بنسبة 78٪. أما بالنسبة لعروض العمل التي تم جمعها من حيث الوظائف الشاغرة ، فقد ارتفع عددهم إلى 1.564 منذ بداية الحجر الصحي ، وهو انخفاض بنسبة 80٪ ، دائما وفق بيانات تقرير Anapec. .

هذا الوباء لم يمنع الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها للباحثين عن عمل مع ما يقرب من 5.800 مقابلة موقعية تُدار عن بُعد. تم اعتماد هذا الإجراء أيضًا لتنظيم ورشات عمل للبحث عن منصب شغل لصالح أكثر من 3900 شخص.

كما عزز العمل عن بعد نشاط الوكالة فيما يخص للخدمات الموجهة لقادة المشاريع. بحيث تم توعية 2681 شخصًا ودعم 1.227 آخرين خلال الوباء ، وهو ما يمثل تطورًا بنسبة 200٪ مقارنة ببيانات الأنشطة لعام 2019. وبالنسبة للتعاون الدولي ، يطمئن تقرير أنابيك الظروف الصحية والمهنية لـ 7086 عاملاً في العمالة غير الرسمية في الشركات الزراعية الإسبانية المتخصصة في الفواكه الحمراء.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...