قضاة المغرب يراسلون الأمم المتحدة لفضح خروقات مليشيات “البوليساريو”

0 216

أعلن نادي قضاة المغرب، عن عزمه مستقبلا، كفاعل حقوقي مدني ومهني، القيام بمراسلة الأمين العام للأمم المتحدة من أجل فضح الخروقات المرتكبة من طرف مليشيات “البوليساريو” وطابعها الاجرامي، المتمثلة في عرقلة الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين وضمان حرية التنقل والعبور”.

وأكد النادي، في بيان أصدره عقب انعقاد مكتبه التنفيذي، عن عزمه القيام بزيارة للمحاكم المتواجدة في الصحراء المغربية للتعريف بالتراث القضائي بالمنطقة والروابط التاريخية التي كانت تجمع سكان الصحراء المغربية بالعرش العلوي المجيد، من خلال الأحكام القضائية والعقود والرسوم المسجلة والصادرة عن القضاة هذه الربوع، ولتجديد صلة الرحم بالعاملين بمحاكم الجهة، وذلك استلهاما من روح المسيرة الخضراء.

وشدد قضاة المغرب أن وقوفهم في الصفوف الأمامية للدفاع عن استقلال السلطة القضائية بالمملكة المغربية، لن يثنيهم عن الوقوف في مقدمة المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة باعتبارها من أولويات نادي قضاة المغرب، ولكونها قضية تحظى بإجماع وطني لكل الفعاليات الحقوقية والمدنية والمهنية.

واعتبر ذات البيان، أن هذه الاستفزازات تشكل مسا بحرية الاشخاص والجماعات في التنقل التي تتولى السلطة القضائية حمايتها في كل ربوع الوطن، طبقا لأحكام الدستور والقوانين الجاري بها العمل، مجددا التأكيد على الوقوا مع كافة القوى الحية في المملكة واستعداده الدائم للدفاع عن حوزة الوطن و مقدساته تحت قيادة الملك.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...