لقاءات تواصلية لشباب البام بمقاطعة المرينيين بفاس

0 422

في إطار الدينامية المستمرة لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة فاس مكناس، نظم أعضاء الحزب و أعضاء الشيبية بمقاطعة المرينيين بعمالة فاس، سلسلة من اللقاءات التواصلية على مدار الأسبوع الفارط ، و الذي بلغ عددها 5 لقاءات لفائدة شباب و شابات المقاطعة.

قام بتأطير هذه اللقاءات كل من الشاب أسامة بوركيزة الرئيس المحلي لشبيبة الحزب بمقاطعة المريينين و الشاب حمزة العيادي عضو الشبيبة كذلك ، بمشاركة السيد يوسف التسولي عضو المجلس الوطني للحزب و بمشاركة أعضاء و عضوات الحزب بنفس المقاطعة كل من عبد العزيز السباعي ، هشام محبوب و كذلك السيدة أمال أدردور و السيدة زبيدة البوريصي.

من خلال هذه اللقاءات قام المتدخلون بتشخيص شامل للوضعية الاقتصادية و الاجتماعية التي تعيشها مدينة فاس ، كما أكدوا على ضرورة مساهمة و مسؤولية الجميع في النهوض بأوضاع مقاطعة المريينين من خلال التسجيل في اللوائح الانتخابية أولا و المشاركة المكثفة في الاستحقاقات المقبلة ثانيا ، لاختيار الكفاءات و الطاقات القادرة على التسيير و إحداث التغيير في شتى المجالات.
كما تميزت هذه اللقاءات في شقها الثاني ، بتأطير الشباب و تكوينهم في جانب الادماج الاقتصادي و كيفية استفادتهم من الدعم و المواكبة المقدمين من طرف مؤسسات حكومية و غير حكومية ، و كيفية إنشاء تعاونية أو مقاولة أو الحصول على بطاقة المقاول الذاتي.

و تهدف هذه المبادرة التي أطلق عليها أعضاء الشبيبة إسم ” كل يوم معلومة ” ، إلى تحفيز الشباب و مواكبتهم من أجل خلق مشاريع مذرة للدخل كنوع من المساهمة في تحريك عجلة الإقتصاد بالمدينة.

بالمقابل عبر جل الشباب الحاضرين عن إعجابهم و ارتياحهم للطريقة المتميزة التي يتعاطى بها حزب الأصالة و المعاصرة مع قضايا الشباب، كما عبروا عن إرادتهم القوية في المساهمة في تطوير مقاطعة المريينين و من خلالها مدينة فاس.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...