لقاءات تواصلية لشباب البام بمقاطعة المرينيين بفاس

0 708

في إطار الدينامية المستمرة لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة فاس مكناس، نظم أعضاء الحزب و أعضاء الشيبية بمقاطعة المرينيين بعمالة فاس، سلسلة من اللقاءات التواصلية على مدار الأسبوع الفارط ، و الذي بلغ عددها 5 لقاءات لفائدة شباب و شابات المقاطعة.

قام بتأطير هذه اللقاءات كل من الشاب أسامة بوركيزة الرئيس المحلي لشبيبة الحزب بمقاطعة المريينين و الشاب حمزة العيادي عضو الشبيبة كذلك ، بمشاركة السيد يوسف التسولي عضو المجلس الوطني للحزب و بمشاركة أعضاء و عضوات الحزب بنفس المقاطعة كل من عبد العزيز السباعي ، هشام محبوب و كذلك السيدة أمال أدردور و السيدة زبيدة البوريصي.

من خلال هذه اللقاءات قام المتدخلون بتشخيص شامل للوضعية الاقتصادية و الاجتماعية التي تعيشها مدينة فاس ، كما أكدوا على ضرورة مساهمة و مسؤولية الجميع في النهوض بأوضاع مقاطعة المريينين من خلال التسجيل في اللوائح الانتخابية أولا و المشاركة المكثفة في الاستحقاقات المقبلة ثانيا ، لاختيار الكفاءات و الطاقات القادرة على التسيير و إحداث التغيير في شتى المجالات.
كما تميزت هذه اللقاءات في شقها الثاني ، بتأطير الشباب و تكوينهم في جانب الادماج الاقتصادي و كيفية استفادتهم من الدعم و المواكبة المقدمين من طرف مؤسسات حكومية و غير حكومية ، و كيفية إنشاء تعاونية أو مقاولة أو الحصول على بطاقة المقاول الذاتي.

و تهدف هذه المبادرة التي أطلق عليها أعضاء الشبيبة إسم ” كل يوم معلومة ” ، إلى تحفيز الشباب و مواكبتهم من أجل خلق مشاريع مذرة للدخل كنوع من المساهمة في تحريك عجلة الإقتصاد بالمدينة.

بالمقابل عبر جل الشباب الحاضرين عن إعجابهم و ارتياحهم للطريقة المتميزة التي يتعاطى بها حزب الأصالة و المعاصرة مع قضايا الشباب، كما عبروا عن إرادتهم القوية في المساهمة في تطوير مقاطعة المريينين و من خلالها مدينة فاس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.