محمد العربي المرابط يسائل وزير الصحة حول استمرار تأخر إحداث مستشفى بمرتيل

0 118

وجه محمد العربي المرابط، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول استمرار تأخر إحداث مستشفى النهار بمدينة مرتيل، داعيا إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل افتتاح المستشفى في أقرب الآجال، ضمانا للحق في الصحة.

وذكر النائب البرلماني، في ذات المراسلة، أن بوادر افتتاح المؤسسة الصحية لم تلح في الأفق بعد رغم التقدم في الأشغال التي شارفت على الانتهاء، ورغم الشروع في التحاق الأطر التمريضية منذ سنة 2018 وتوزيعها على مستشفيي مدينة المضيق والفنيدق إلى حين تدشين المرفق الاستشفائي المذكور.

وأثار المرابط إشكالية تأخر تزويد المؤسسة الصحية بالأطقم الطبية المختصة والإدارية والتقنية، مشيرا إلى عدم تعيين الأطباء العامين وطبيب مختص في الجراحة العامة، وآخر مختص في التخدير والإنعاش، علاوة على عدم التحاق أي طبيب مختص في أمراض النساء والولادة، أو أي طبيب أطفال، مستنكرا افتقار المدينة الساحلية إلى مركز استشفائي يستجيب لمتطلبات الساكنة ويلبي الحاجة الماسة إلى الخدمات الصحية، لاسيما أنها تستقبل مليون ونصف مليون سائح خلال موسم الاصطياف.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...