وسط مخاوف .. وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للوقاية من “الأنفلونزا” الموسمية

0 129

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين 02 نونبر الجاري، عن إطلاق الحملة الوطنية للوقاية من الأنفلونزا، والتي ستستمر وفق تطور الوضع الوبائي.

وحسب (بلاغ) للوزارة، فـ “يتعلق الأمر بالنساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كـ (الفشل الكلوي المزمن، والسكري، وأمراض القلب، والأمراض الرئوية المزمنة…) وكذا كبار السن الذين يبلغون من العمر 65 عامًا وأكثر، والأطفال الأقل من 5 سنوات”.

كما أوصت الوزارة بهذا التلقيح وبشدة لدى مهنيي الصحة لأنه يمكن، بالإضافة إلى حمايتهم وحماية محيطهم الأسري والمهني، من منع انتقال المرض إلى المرضى الذين يتم استقبالهم بمؤسسات الرعاية الصحية.

وأشار (البلاغ) إلى أن لقاح الأنفلونزا المتوفر هذا العام هو لقاح ذو تركيبة رباعية، حيث يتم تعديل تركيبة اللقاح بشكل سنوي، بناء على توصية منظمة الصحة العالمية.

وأكدت وزارة الصحة على الأهمية القصوى للتغطية العالية للقاح الأنفلونزا لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى أو لمضاعفاتها، مجددة التذكير بأن الاحترام الصارم للتدابير الحاجزية والنظافة العامة، والتباعد الجسدي يمكن من الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وكذلك الأنفلونزا.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...