أسبوع حافل بأنشطة تهم تنزيل اتفاقية التعاون بين جماعة مقريصات وبلدية مولنبيك البلجيكية

0 347

اختتمت؛ السبت 4 مارس الجاري؛ بجماعة مقريصات (إقليم وزان)؛ فعاليات سلسلة من الأنشطة المندرجة في إطار تفعيل خارطة الطريق المسطرة بين مجلس الجماعة وبلدية موفنبيك البلجيكية.

وفي هذا الصدد؛ تم خلال حفل استقبال ترأسه السيد نور الدين بنعلي؛ رئيس المجلس الجماعي؛ لنائب رئيس بلدية مولنبيك؛ عرض الخطوط العريضة لخارطة الطريق التي سطرها الجانبان في إطار البرنامج الفدرالي للتعاون الدولي الجماعي.

وثمنت المداخلات جميع المشاريع الطموحة التي تمت برمجتها، كما عبر الجميع عن التزامهم بإنجاح هذا البرنامج كل من موقعه، معتبرين أن هذه الشراكة هي إضافة نوعيه للطرفين.

وبالمناسبة؛ قام الوفد البليكي؛ بتفقد أهم الفضاءات التي سيشملها البرنامج كموقع عرض المنتوجات المجالية السوق القديم والذي سيعرف بدوره تهيئة تشمل بنيته التحتية، ودوار الجنان الذي سيكون موضوع مشروع سياحي مهيكل يستهدف مباشرة ساكنة الدوار.

وكانت منسقة البرنامج الفدرالي للتعاون الدولي الجماعي؛ قد حلت بمقريصات بداية نفس الأسبوع؛ حيث تم الوقوف على جميع المنجزات التي تحققت سنة 2022 وتلك التي برمجت في سنة 2023.

وللوقوف على هذه البرامج والتخطيط لتنزيلها؛ تم إحداث لجنة مختلطة ضمت كل من منسقة البرنامج ببلجيكا ونظيرتها من مقريصات، بالإضافة إلى ممثلين عن أعضاء المجلس والجمعيات الشريكة بالإضافة إلى الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وامتد عمل هذه اللجنة لخمسة أيام توج بتحديد جدولة زمنية دقيقة لتنفيذ كل مشروع على حدى؛ بالإضافة إلى صياغة مؤشرات موضوعية للتتبع تمكن من معرفة مدى تحقق الأهداف المسطرة.

يشار إلى أن هذه الفعاليات الحافلة خلال هذا الأسبوع؛ تندرج في إطار تنزيل مضامين اتفاقية الشراكة التي تجمع جماعة مقريصات وبلدية مولنبيك البلجيكية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.