إبراهيمي يتفقد إلى جانب وفد عن جماعة زايست الهولندية مرافق إجتماعية ورياضية وثقافية ببركان

0 318

في إطار التعاون اللامركزي والدولي وبناء على علاقة الشراكة والتعاون التي تجمع بين جماعة بركان وجماعة زايست الهولندية، حظي الوفد من جماعة هذه الأخيرة والمتكون من عمدة زايست السيد كوس جونسون وستة مستشارين وموظفين ومترجمين باستقبال رسمي ترأسه رئيس المجلس الجماعي محمد ابراهيمي؛ بحضور رئيس المجلس الإقليمي محمد جلول وعدد من مستشاري وموظفي جماعة بركان، إضافة إلى رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص.

وخلال هذه الزيارة قام الوفد الهولندي بزيارة العديد من المرافق الإجتماعية والثقافية والرياضية والإقتصادية التي تزخر بها الجماعة والإقليم.

فعلى مستوى المرافق الإجتماعية؛ زار الوفد كل من مركز تأهيل المرأة ببوهديلة، والمركز الإجتماعي للقرب، ومركز بدر للأطفال المعاقين ذهنيا، ومركز الأطفال في وضعية صعبة، والجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين.

على مستوى التعليم، قام الوفد بزيارة الثانوية الفلاحية، وثانوية الليمون، ومؤسسة سبيل أم القرى، وأكاديمية HIGH UP لتعليم اللغة الإنجليزية.

أما على مستوى المرافق الرياضية والإقتصادية والثقافية والسياحية، فقد تمت زيارة أكاديمية النهضة الرياضية لكرة القدم والجناح الرياضي لثانوية الليمون، ومحطة التلفيف زنيبر المتواجدة بالقطب الفلاحي مداغ، والمعهد البلدي للموسيقى

إضافة إلى زيارة المحطة السياحية مارينا بالسعيدية، والموقع الإعلامي ذو الأهمية البيولوجية والإيكولوجية لبني زناسن تافوغالت.

كما حضر الوفد الهولندي أشغال منتدى المجتمع الرقمي في نسخته الثالثة الذي نظمته عمالة إقليم بركان. وزار مركز DATA CENTER، الذي تشرف عليه شركة التنمية المحلية مجال بركان.

وقدمت للوفد الهولندي شروحات مفصلة عن جميع المرافق التي تمت زيارتها وعن الطاقة الإستيعابية التي توفرها وعن مختلف الأنشطة والخدمات التي تقدمها. 

السيد ابراهيمي أكد بهذه المناسبة على العمل سويا لإنجاز مشاريع جديدة في المجال الإجتماعي تكون لها أهداف محددة زمانا ومكانا.

ومن جهة أخرى، أكد عمدة جماعة زايست على ضرورة التعاون المستمر لإنجاز المشاريع التي تم الإتفاق عليها خلال هذه الزيارة؛ منوها بروح المسؤولية والجدية التي لمسها لدى مسؤولي جماعة بركان.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.