احتفاء باليوم العالمي للمرأة.. وزارة الشباب والثقافة تنظم فعاليات الدورة الثانية لجائزة “مبدعات”

0 214

أشرف؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، اليوم الخميس 9 مارس 2023، افتتاح فعاليات الدورة الثانية لجائزة “مبدعات”، وذلك تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق المرأة.

وتهدف هذه الجائزة، وهي مسابقة سنوية تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل بمناسبة عيد المرأة، تشجيع المواهب النسائية الشابة في المجالات الفنية وإبراز كفاءاتهن وإبداعاتهن، وتخص ثلاثة أصناف، وهي صلام/راب والتعبير الجسدي والعزف على آلة موسيقية.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال بنسعيد إن “اليوم العالمي لحقوق المرأة يعد مناسبة للتذكير بالتطور الذي يعرفه مجال حقوق النساء“، مبرزا أن حقوق المرأة في المغرب تتطور منذ أكثر من 20 سنة بتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس.

وأضاف الوزير، في تصريح صحفي، أن هذا الاحتفال السنوي يشكل فرصة للنساء المغربيات للتعبير عن وأفكارهن وآرائهم من خلال مختلف الفنون، مشيدا بمشاركة شابات من مختلف أقاليم المملكة في هذه التظاهرة الثقافية، وذلك ما يترجم مدى وصول الرسالة الثقافية لجميع جهات المغرب.

وإلى جانب ذلك، عرف حفل “مبدعات” تكريم ثلاثة نساء من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، حيث أشرف الوزير على هذا التتويج اعترافا بمجهوداتهن وعطاءاتهن طيلة فترة عملهن.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.