ارتفاع الإيرادات المجمعة لـ “HSP” لحلول الدفع الإلكتروني خلال 6 أشهر من عام 2023

0 232

انعكس تطور رقمنة البنوك المغربية والمؤسيات المالية على حجم عمليات الدفع الإلكتروني بالمغرب، بعد أن
سجلت الإيرادات الموحدة لمؤسسة الـHPS الرائدة في مجال حلول الدفع الإلكتروني نموا بلغ نسبة 16.9% (+21.6% بسعر الصرف الثابت) في نهاية يونيو 2023، على أساس سنوي.

وقد انعكس هذا الارتفاع أيضا على حجم إيرادات المجموعة العادية والمتكررة، التي ارتفعت بنسبة 4,6%”، حسبما ذكرت شركة HPS التي كشفت عن نتائجها للنصف الأول من العام الجاري 2023.

وتفصيلاً لنتائج التداولات المالية لشركة الـ”HSP”، سجل نشاط الدفع ارتفاعاً ملحوظاً في إيراداته نصف السنوية (+17.4%)، وذلك «تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية للمجموعة».

ويعود هذا الأداء الرائع إلى تسريع نشر العديد من مشاريع PowerCARD الكبرى، خاصة في آسيا وأوروبا، مع استمرار الطلبات الجديدة (زيادة المبيعات) من عملائها الحاليين الذين يشهد عددهم نموا مطردا أيضًا بمعدل (+24.3% مقارنة بعام 2022)، مع الإشارة إلى انخفاض الإيرادات المتكررة والمنتظمة خلال الربع الثاني “بسبب انخفاض تمديدات التراخيص التي كانت بمستوى مرتفع بشكل استثنائي في الربع الثاني من عام 2022”.

وسجل النشاط التجاري لـ”HSP”، أي نشاط الدفع الإلكتروني، الاستفادة بشكل متزايد من إسهام نموذج SaaS الخاص بمنصة PowerCARD. أما بالنسبة لنشاط التحويل، فقد سجل زيادة بنسبة 10,1% على أساس سنوي، وذلك بفضل تعزيز البنية التحتية من أجل ضمان تحسن أمثل لخدماته.

من ناحية أخرى، شهد نشاط الاختبارات انخفاضا في إيراداته بنسبة 2.1% متأثرا بالوضع الاقتصادي.

وأخيرا، في مجال البحث والتطوير، تميز النصف الأول من عام 2023 باستمرار التطورات المتعلقة بالإصدار 4 من PowerCARD، والذي من المقرر الانتهاء منه في النصف الأول من عام 2024، مصحوبا بتصنيع نهج الاختبار وكذلك الجهود المتعلقة بتحسين أمن البرمجيات. وخلال هذه الفترة، استثمرت مجموعة شركة HPS Hightech Payment Systems المغربية، الرائدة في مجال نشر الحلول التّكنولوجيّة للدفع الإلكتروني، 72مليون درهم في البحث والتطوير، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 7,6% على أساس سنوي وفق ما تؤكده بياناتها الإحصائية خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري2023.

جدير بالذكر، ان مؤسسة الHSP تدير أزيد من 5500 صرافا آليا نيابة عن حوالي 30 بنكا في المغرب وبقية القارة الإفريقية، وهي منتشرة في أكثر من 85 بلد في قارّات العالم الخمس.

كما أن حلول PowerCard التي توفرها هذه الشّركة تغطي كامل سلسلة الدّفوعات الإلكترونيّة و تتيح التّعامل مع جميع أنواع البطاقات (fidélité ,entreprise, prépayées ,débit ,crédit أو Carburant) وذلك عبر جميع أصناف القنوات (GAB ,TPE, إنترنت أو جوّال).

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.