استعداداً للمؤتمر الجهوي.. هيكلة دائرة تارودانت الجنوبية وتجديد الثقة في الماسي أمينا إقليميا

0 429

يواصل؛ حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، ديناميته التنظيمية من خلال عقد المؤتمر الإقليمي الثاني على مستوى الجهة، بدائرة تارودانت الجنوبية، يوم أمس الأحد 16 أكتوبر الجاري، بحضور أبرز القيادات الجهوية لحزب الجرار بالجهة والإقليم.

فحوالي الساعة الحادية عشرة صباحا، انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي، الذي اختار له المنظمون شعار” التواصل وتأطير القرب من أجل تجويد العمل السياسي”، وتناوب على تقديم الكلمة التوجيهية كل من الأمين الجهوي حميد وهبي، وبرلمانية الحزب بالغرفة الأولى؛ حنان الماسي.

كما عرف المؤتمر الإقليمي حضور كل من النائب البرلماني خالد الحاتمي ونادية الطالبي رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جهة سوس ماسة، وعدد من الفعاليات البامية الوازنة بالإقليم، بالإضافة إلى الأمناء المحليين للحزب بالأقطاب التابعة لذات الدائرة الإنتخابية، وتمثيلية لكافة الجماعات والقطاعات الموازية تقارب الـ 300 مؤتمر ومؤتمرة.

وفي كلمته التوجيهية تحدث السيد وهبي عن المجهودات المبذولة من طرف القيادة السياسية للحزب لتقوية التنظيم الحزبي، وجلب مشاريع تنموية وازنة للجهة، مشيرا إلى أن إقليم تارودانت سيشهد طفرة نوعية خلال هذه الأشهر القليلة المقبلة، بفضل جلب استثمارات تقدر بمئات المليارات للمدينة التي يدبر البام شؤونها، وعدد من الجماعات المجاورة، كما عرج للحديث عن الإشكاليات التي يواجهها رؤساء المجالس الجماعية ومنتخبو الحزب بمختلف الجماعات القروية والغرف المهنية والتي تحتاج مزيدا من تظافر الجهود والوعي الجماعي المسؤول لخدمة المواطنين والمواطنات.

من جهتها، تطرقت السيدة الماسي إلى أهمية المحطة التنظيمية للمؤتمر الإقليمي، بقولها بأنها محطة أخرى في مسلسل البناء المؤسساتي وتأكيد على الانخراط المتواصل والدؤوب في تعزيز البنيات التنظيمية الحزبية إقليميا وجهويا، وذلك من أجل حزب قوي بمناضلاته ومناضليه، قوي بارتباطه المحلي، وقوي بالانخراط المستمر لتحقيق التنمية المجتمعية. كما أفادت بلغة الأرقام، ونجاعة الفعالية السياسية التي حققها الحزب على المستوى الإقليمي في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية الأخيرة.

وبسطت السيدة الماسي أهم النتائج المسجلة خلال الاستحقاقات الأخيرة، فعلى مستوى الانتخابات الجماعية تبوأ الحزب المراتب الأولى، حيث حقق 303 مقعدا على مستوى الإقليم تارودانت، وترأس 10 مجالس جماعية، وحصل على 6 مقاعد بالمجلس الإقليمي، وعلى المستوى التشريعي حقق ثلاثة مقاعد؛ ومثلها حصل عليها الحزب على مستوى الانتخابات الجهوية، بالإضافة إلى ثلاث مقاعد على مستوى مجلس المستشارين.

إلى ذلك، أشرف الأمين الجهوي للحزب، على عملية انتخاب الأمانة الإقليمية من خلال فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين الإقليمي، ليتم انتخاب السيد كبور الماسي بالإجماع أمينا إقليميا للحزب لولاية ثانية بالدائرة الجنوبية لإقليم تارودانت، كما تم إنتخاب السيد محمد التناني رئيسا للمجلس الإقليمي للحزب.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.