الأمانة الجهوية للبام بجهة الرباط تطلق أولى لقاءاتها التواصلية من سلا

0 1٬475

دشنت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الرباط- سلا-القنيطرة، سلسلة لقاءاتها التواصلية مع منتخبات ومنتخبي الحزب بالجهة، بعقد أول لقاء تواصلي بإقليم سلا، احتضنته جماعة السهول.

اللقاء التواصلي ترأسه عضو المكتب السياسي ورئيس مجلس الجهة، رشيد العبدي، والأمينة الجهوية للحزب سلمى بنزبير، والأمينة الإقليمية بسلا، رشيدة فضيل، وحضره برلمانيي ومنتخبات ومنتخبي الحزب بسلا والأمناء المحليين بالإقليم.

وافتتح اللقاء التواصلي رئيس مجلس جماعة السهول العربي الرويش بكلمة ترحيبية بالحاضرين، مؤكداً على الحاجة الملحة وأهمية هاته اللقاءات التواصلية في الإقليم والجهة لدراسة القضايا والإشكالات التي تتخبط فيها المجالس المنتخبة بسلا.

وتطرق المتحدث لما يلزمُ المنتخبات والمنتخبين من دعامات؛ حتى لا تستمر عرقلة تدبيرهم للشأن المحلي، مشددا على أهمية استمرار التواصل مع المواطن خدمة للصالح العام.

ومن جانبه، استعرض السيد العبدي، في خطابه التوجيهي، دلالات إطلاق الأمانة الجهوية للقاءاتها التواصلية من سلا، والمتمثلة في جاهزية الإقليم تنظيمياً، ومكانته داخل المشهد السياسي منذ تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، حيث كان الإقليم في صدارة المشهد السياسي والمحلي.

وأشار رئيس مجلس جهة الرباط لأهمية هذه المحطة التي يتواجد فيها البام في التسيير على المستوى الإقليمي ما يجعل مسؤوليته كبيرة الحزب أمام الساكنة، مشيرا -على سبيل المثال- إلى أن الجواب على موضوع ارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية وبعض التساؤلات التي ترهق كاهل المواطن المغربي، يجب أن تقدمها الأغلبية الحكومية بكل مكوناتها وليس حزب الأصالة والمعاصرة بشكل فردي.

وبخصوص إقليم سلا، أطلع العبدي الحاضرين على حالة الركود والجمود التي كانت تعيش فيه المدينة بسبب مخلفات التدبير السابق، مشيرا إلى أنه منذ ترأسه لمجلس الجهة المكونة من سبعة أقاليم ومدن، تم إعطاء الأولوية لأربعة أقاليم ورهن ميزانية المجلس لهذه الأقاليم، وهي الخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان وسلا نظرا لخصوصيتها من حيث الكثافة السكانية ومؤشر التنمية.

واستعرض العبدي المبادرات التي سطرها مجلس الجهة للنهوض وتنمية مدينة سلا على عدة مستويات وخصوصا في القطاع الفلاحي، ومحاربة الفوارق وإعادة تأهيل الأحياء، وكذلك “اليوم أصبحت لمدينة سلا منطقة للتسريع الصناعي وهو ما لم نكن نحلم به” يقول العبدي.

وعلى صعيد اَخر، دعا المتحدث المقاطعات الثلاث التي يدبرها الحزب بالإقليم إلى التنسيق فيما بينها وتوحيد التصور والرؤية لخلق التميز في التدبير.

وبدورها، تطرقت السيدة بنزبير، لأهمية عقد أولى اللقاءات التواصلية من إقليم سلا المتماسك بأعضائه ومنتخبيه.

وذكرت بنزبير بالحضور والأداء المتميز الذي رسمه وزراء الحزب داخل هذه الحكومة، مشددة على جميع المنتخبات والمنتخبين بضرورة احترام ميثاق التحالف الحكومي والدفاع عنه على صعيد الإقليم.

وأشادت الأمينة الجهوية بالعمل الذي قام به مجلس جهة الرباط برئاسة رشيد العبدي، معتبرة أن إقليم سلا الذي لم يأخذ حقه الكامل منذ عقود تم إنصافه من قبل مجلس جهة الرباط، معربة عن رغبتها بتعزيز حضور الإقليم على كافة المستويات وخصوصا تقوية الحزب تنظيميا.

ودعت بنزبير المنتخبات والمنتخبين لطرح المشاكل التي يواجهونها على مستوى الإقليم لتقاسمها معهم وتخفيف الضغط بإيصال الأمانة الجهوية لطلباتهم للجهات الرسمية.

يذكر أن جميع المداخلات التي عرفها اللقاء التواصلي سلطت الضوء على المشاكل والإكراهات التي يعيشها المنتخبون بالإقليم، وأجمعت على ضرورة تقوية التنظيم الحزبي ومواصلة فتح قنوات التواصل المباشر مع المواطنات والمواطنين وتقوية فضاءات الاستقبال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.