الأمم المتحدة تخصص 4.5 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في قطاع غزة

0 478

أعلن نائب الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، اليوم الجمعة، تخصيص 4.5 مليون دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في غزة، حسب ما ذكر، ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة.

ويأتي تخصيص هذا المبلغ عقب إعلان الأمين العام أنطونيو غوتيريش أمس الخميس، عن وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأوضح دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي، أن المبلغ الذي أعلنه مارك لوكوك يضاف إلى مبلغ 14.1 مليون دولار الذي أ علن عنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي يأتي من الصناديق المركزية المجمعة للأرض الفلسطينية المحتلة. وذكر أن “13 شاحنة إنسانية محملة بالغذاء ولقاحات كوفيد-19 والمستلزمات الطبية والأدوية، بما في ذلك أدوية الطوارئ ومستلزمات الإسعافات الأولية، للعديد من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الشريكة، عبرت إلى غزة اليوم بعد إعادة الفتح الجزئي لمعبر كرم أبو سالم.”

يشار إلى أن اتفاق هدنة دخل حيز التنفيذ في الساعة الثانية من فجر الجمعة، تم التوصل إليه بوساطة مصرية، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بعد 11 يوما من تصعيد عسكري يعد الأعنف منذ 2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.