الأمين الجهوي هشام القايد يترأس اجتماعا تنظيميا تواصليا ناجحا بمكناس

0 1٬211

انعقد مساء يوم الجمعة 21 يونيو 2019 بالمقر الإقليمي بمكناس ، لقاء تواصلي تنظيمي مع مناضلات ومناضلي الحزب تحت اشراف السيد هشام القايد الأمين العام الجهوي للبام لجهة فاس مكناس .

تميز اللقاء بحضور مكثف ونوعي لمختلف الفعاليات الحزبية “أعضاء المكتب الفيدرالي والمجلس الوطني والأمانة الجهوية والمنتخبون وعضوات وأعضاء المنظمات والمنتديات الموازية وممثلي القطاع النقابي و فعاليات جمعوية وإعلامية وحقوقية منتسبة لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم مكناس “.

افتتح اللقاء بقراءة الفاتحة على روح والدة المنسق الإقليمي الدكتورالحسني إدريس.

الأمين العام الجهوي السيد هشام القايد ، أشار في بداية كلمته إلى الإشكالات االتي يعيشها الحزب على المستوى الوطني ، مذكرا باجتماعات وخلاصات المكتب الفيدرالي برئاسة الأمين العام السيد حكيم بن شماش ، والقرارات الجريئة والقوية التي اتخذها، تطبيقا لما ينص عليه منطوق القانون الأساسي والداخلي للحزب .

كما ذكر بالطريقة الديمقراطية والقانونية التي أفرزت انتخاب الأمين العام الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس .

انتقل بعد ذلك إلى رصد المشاكل والتحديات التي تعيشها مدينة مكناس ، ودعا إلى ضرورة تقوية التنظيم على المستوى الاقليمي بتشجيع المبادرة والفعالية ونبذ كل النزاعات الذاتية، وذلك عبر تنظيم مؤسساتي أساسه الاحتكام للقوانين المنظمة للحزب .

جاءت بعد ذلك مداخلات الحضور والتي كانت متميزة ، تمحورت أساسا حول ضرورة تطوير أداء الحزب على مستوى مدينة مكناس والجماعات التابعة له ، من خلال نهج سياسة القرب من طرف جميع المؤسسات الحزبية الإقليمية التي أجمع الكل على ضرورة تأسيس مكتب إقليمي قوي لكل مناضلاته ومناضليه، من أجل انجاز مهام الحزب إقليميا ومحليا .

كما أجمع الجميع على قوة الأمانة العامة الجهوية في شخص الأمين العام الجهوي الجديد هشام القايد، و على أهمية وضرورة عقد لقاءات تواصلية ذات بعد محلي إقليمي وجهوي ووطني بحضور الأمين العام .

خلاصة اللقاء :
تفعيل كل ماطرح في هذا اللقاء التنظيمي التواصلي من أجل بناء أداة حزبية مؤسساتية شرعية بإعمال القانون الأساسي والداخلي للحزب والالتزام بالوثيقة المذهبية للحزب .

إمضاء :
هشام القايد
الأمين العام الجهوي
لحزب الأصالة والمعاصرة
جهة فاس مكناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.