الاجتماع الأسبوعي..الأمين العام يقدم لأعضاء الفريق النيابي كلمة توجيهية ويثني على المجهودات التي يقومون بها

0 457

عقد الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، يومه الاثنين 31 أكتوبر 2022، اجتماعه الأسبوعي، بحضور الأمين العام للحزب، السيد عبد اللطيف وهبي، لمناقشة مجموعة من المواضيع واتخاذ قرارات وتقييم عمل الفريق طيلة الأسبوع الماضي.

وقدم الأمين العام في بداية الاجتماع، كلمة توجيهية للسيدات والسادة النواب البرلمانيين، حول مجموعة من القضايا التي تتم مناقشتها على صعيد البرلمان والحزب، مثنيا على المجهودات التي يقوم بها الفريق البرلماني للحزب؛ وعلى المسؤولية الملقاة على عاتقهم خصوصا في هذه الظرفية الصعبة التي تمر بها بلادنا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، داعيا إياهم إلى تسخير طاقاتهم وجهدهم من أجل تكثيف المبادرات التشريعية والموضوعاتية ذات الصلة لاسيما بالملفات الاجتماعية.

وبعد ذلك قدم رئيس فريق البام النيابي، السيد أحمد التويزي، للسيدات والسادة نواب الفريق لمحة عن أهم القضايا التي ناقشها اجتماع رئاسة هيئة الأغلبية، المنعقد الأسبوع المنصرم، برئاسة رئيس الحكومة وحضور الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والأمين العام لحزب الاستقلال.

وفي هذا الصدد، شكر السيد التويزي النواب على تدخلاتهم القيمة، وحضورهم المتميز منذ بدأ مناقشة مشروع قانون المالية برسم سنة 2023، سواء خلال المناقشة العامة أو المناقشة التفصيلية داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية.

وفتح الفريق النيابي خلال اجتماعه الأسبوعي، موضوع الأسئلة التي سيتم طرحها على أعضاء الحكومة، خلال جلسة اليوم، حول: البرنامج الوطني لبناء محطات تحلية مياه البحر، وما يخص دعم وتشجيع البحث والتنقيب عن الغاز ببلادنا وإمكانية تطويره مستقبلا.

كما سيسائل نواب البام أعضاء الحكومة حول إشكالية النقل المزدوج بالعالم القروي، والإجراءات المتخذة لتسريع برنامج المساعدة المعمارية والتقنية المجانية في العالم القروي والجبلي، بالإضافة إلى الإجراءات والتدابير المتخذة لتسريع دراسة الملفات الاستثمارية في مجال العقار، واستراتيجية الوزارة لجعل المهرجانات الثقافية رافعة للتنمية الاقتصادية ببلادنا.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.