الاجتماع الاسبوعي..هذه أولويات الفريق النيابي للبام في أول اجتماع خلال هذه الدورة التشريعية

0 277

استأنفَ، صباح يوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعاته الأسبوعية برئاسة السيد أحمد التويزي.

وبعدما، رحب رئيس الفريق النيابي، بالتحاق النائبين رشيد بوكطاية ومحمد البرنيشي بالفريق النيابي، انكب أعضاء الفريق على مناقشة العديد من القضايا المدرجة ضمن جدول الأعمال، إذ تم الاستماع لتقرير رئيس الفريق  وخطة عمل الفريق خلال هذه الدورة، وعمله داخل اللجان.

كما تم الاطلاع على أهم القضايا والقوانين التي ستميز هذه الدورة التشريعية وأبرزها مشروع قانون مالية 2023، ومشروع ميثاق الاستثمار، ومدونة الأسرة وقانون الإضراب.

وفي ذات السياق، ناقش أعضاء الفريق النيابي الأسئلة الشفوية المبرمجة في الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب والتي تهم مواضيع: تعزيز عرض الاستثمار لجهات المملكة، وهيكلة مؤسسة التعاون الوطني، ودعم التعاونيات النسائية في الجهات الجنوبية، والاستفادة من فرص الشغل المتوفرة على الصعيد الدولي، وتسهيل المساطر الإدارية للجالية المقيمة بالمهجر للاستثمار ببلادنا بالإضافة إلى مواكبة وتأطير الشباب الباحثين عن الشغل.

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة يأتي بعد ثلاثة أيام من اللقاء التواصلي الهام الذي عقده أعضاء المكتب السياسي، مع السيدات والسادة أعضاء فريقي الحزب بمجلسي البرلمان، مباشرة بعد ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، فعاليات الجلسة الدستورية المتعلقة بافتتاح الدورة الأولى للبرلمان من السنة التشريعية الثانية من الولاية الحادية عشرة.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.