البام يستفسر الحكومة حول تسوية وضعية الأطر المساعدة التابعة لوزارة الثقافة

0 436

وجهت امباركة الصفا، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة حول تسوية وضعية الأطر المساعدة التابعة لوزارة الثقافة.

وذكرت الصفا، في ذات المراسلة، أن فئة الأطر المساعدة العاملة بمختلف دور الشباب ومراكز الأندية النسوية ومؤسسات رياض الأطفال والمخيمات ومراكز الاستقبال، وغيرها من المصالح الإدارية بوزارة الشباب والرياضة، يعيشون أوضاعا صعبة ومقلقة، نتيجة وضعيتهم الإدارية التي لا نجد لها تفسيرا مقنعا في ظل التقدم الذي عرفته بلادنا من الناحية الحقوقية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي هذا السياق، أكدت النائبة البرلمانية أن وزارة الثقافة عبرت غير ما مرة عن استعدادها الدائم للحوار ومناقشة أوضاع الموظفات والموظفين المنتمين لقطاعكم، والعمل من أجل إيجاد الحلول المناسبة والملائمة لكافة الملفات المطروحة، منها تعميق النظر في ملف الأطر المساعدة من أجل إيجاد حلول عادلة ومنصفة لهذه الفئة من العاملين في قطاع الشباب والرياضة.

إلى ذلك، طالبت الصفا الوزارة الوصية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة قصد تسوية عادلة ومنصفة لهذه الفئة من العاملين في قطاع الشباب والرياضة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.