التابي يدعو الحكومة لدعم وتشجيع البحث والتنقيب عن الغاز ببلادنا والاشتغال على إمكانية تطويره مستقبلا

0 151

ساءل النائب البرلماني، حسن التابي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، عن استراتيجية الوزارة فيما يخص دعم وتشجيع البحث والتنقيب عن الغاز ببلادنا وإمكانية تطويرة مستقبلاً؟.

وأكد النائب البرلماني، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 31 أكتوبر الجاري، أنه بعد توقف أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي، شعر الجميع بكون بلادنا تواجه نقصا حاداً في إمدادات هذه المادة، مشيرا إلى أن هذا الأمر هو الذي حدا ببلادنا إلى العمل على تسريع وتيرة تشجيع الاستثمارات في البحث والتنقيب عن الغاز بالعديد من المناطق ببلادنا.

وأبرز النائب البرلماني أن الحرب الروسية-الأوكرانية قد زادت من أهمية هذا الموضوع وجعلته يحظى بأولوية قصوى في سبيل تقليص التعبئة الطاقية بالنسبة لبلادنا، ملفتا إلى أنه أنه لابد من الإقرار في هذا الشأن بأن حلم تحقيق السيادة الطاقية وتأمين حاجيات بلادنا من هذه المادة ما يزال حلما بعيد المنال.

وحسب النائب البرلماني، “فالضبابية وشح المعلومات المكشوف عنها من قبل المسؤولين، إلى درجة أننا أصبحنا نسمع معها أن هذه الاكتشافات المتعلقة بحقول الغاز هنا وهناك، لا تبعث مطلقا على الاطمئنان، لأن الأمر يرتبط بشركات أجنبية تدعي اكتشافها لكميات هائلة من الغاز”، على حد قوله.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.