التويزي: الدورة التشريعية الجديدة ستكون ساخنة وحضورناً كفريق برلماني سيكون قوياً بمناقشاته ومبادراته التي تستجيب لمتطلبات الساكنة

0 366

أكد، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السيد أحمد التويزي، أن اللقاء التوجيهي الذي جمع الفريقين البرلمانيين بالأمين العام وأعضاء المكتب السياسي، كان لقاءً ناجحاً وتضمن رسائل مهمة للفريقين البرلمانيين.

وقال التويزي، في كلمة له خلال اللقاء الذي جمع برلمانيي الحزب بالأمين العام وأعضاء المكتب السياسي، يوم الجمعة 14 شتنبر 2022، بالرباط، (قال) “خطاب الأمين العام تطرق لكيفية إعادة الاعتبار للبرلماني، ودعمه للاستمرار في العمل الذي يقوم به، كما نوه بالعمل الذي يقوم به البرلمانيون على مستوى مجلس النواب فيما يخص التشريع ومراقبة الحكومة وتقييم السياسات العمومية”.

وأضاف التويزي، “الأمين العام أكد علينا كبرلمانيين أن نستعد لتحمل المسؤولية في الاَتي من الأيام، لأن الأزمة الخانقة التي يعيشها العالم وبلادنا، ستنعكس علينا، وستكون هذه السنة، سنة ساخنة على مستوى البرلمان”.

واعتبر التويزي أنه بات من المفروض على الفريق البامي أن يكون حاضراً في المشاريع التي ستأتي بها الحكومة، وفي نفس الوقت ينتقد ويأتي بمبادرات أمام الوزراء والحكومة تستجيب لمتطلبات الساكنة التي يمثلها.

وشدد التويزي، على ضرورة تجاوب البرلمانيين مع توجيه الأمين العام فيما يخص إسهامات البرلمانيين في البناءات التنظيمات الجهوية والإقليمية والمحلية للحزب.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي؛ ومصطفى جوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.