الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تشارك في القمة السابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بمدينة دايجين/ كوريا الجنوبية

0 506

تشارك؛ الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، برئاسة السيد منير ليموري، رئيس الجمعية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي، في أشغال القمة السابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بمدينة دايجون بكوريا الجنوبية، من 10 إلى 14 أكتوبر 2022 حول موضوع: “الحكومات المحلية والجهوية في انسجام تام “.

وتميزت الجلسة الإفتتاحية الرسمية للقمة، اليوم الأربعاء 12 أكتوبر الجاري، بالكلمة التي ألقاها رئيس كوريا الجنوبية بمناسبة انطلاق أشغال القمة.

ويمثل المغرب  في هذه التظاهرة العالمية بكوريا الجنوبية، للقادة الجهويين والمحليين، التي تنظمها منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، وفد وازن يضم على الخصوص، وزارة الداخلية والتمثيليات الثلاثة للجماعات الترابية ببلادنا.

وتأتي مشاركة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات انسجاما مع انخراط بلادنا في قضايا الديمقراطية المحلية والتنمية المستدامة وتحديات التدبير المحلي  والحكامة الترابية.

وقد شهد اليوم الأول من هذه القمة عقد عدة اجتماعات تنسيقية وورشات عمل تهم مختلف المواضيع التي تشكل جدول الأعمال، والتي حظيت بمشاركة ومتابعة مكثفة من قبل أعضاء الوفد المغربي.

كما واصل أعضاء الوفد مشاركتهم مع نظرائهم الحاضرين من مختلف دول العالم، في الورشات المبرمجة طيلة اليوم الثاني من المؤتمر.

وهكذا قام بعض أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات؛ بتأطير عدة اجتماعات موضوعاتية تتعلق بالتنمية المحلية، وقضايا إشراك الشباب والمرأة في مسيرة التنمية، عبر مسار تطور التنظيم اللامركزي والجهوية المتقدمة،  فضلا عن تسليط الضوء على التجارب الناجحة في ميدان التدبير المحلي، معربين عن استعدادهم لتقاسم التجارب والخبرات الفضلى بما يحقق أهداف التنمية التي تشكل غاية المؤتمرين، إضافة لحرصهم على دعم سبل وآليات التعاون والشراكة في هذا المجال.

وموازاة مع هذه الأشغال، عقد السيد منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات؛ لقاءات ومباحثاث مع رؤساء عدة وفود أجنبية مشاركة، انصبت على المواضيع ذات الصلة بالشأن المحلي وتعزيزالتعاون اللامركزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.