الحجيرة لـ”باميو” مكناس: منفتحون على جميع الطاقات والكفاءات التي تريد الاشتغال تحت ضوابط الحزب ونرفض هدر الزمن السياسي وتعطيل عجلة التنمية

0 454

في إطار الدينامية التنظيمية التي اعتمدها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، عقدت يومه الثلاثاء 14 مارس 2023، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس، المحطة الثانية التواصلية، التي تم فيها الاستماع لمطالب واحتياجات ومقترحات لمنتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي الحزب بإقليم مكناس.

واستهل الأمين الجهوي للبام بجهة فاس مكناس محمد الحجيرة خطابه التوجيهي أمام باميات وباميي مكناس؛ بالحديث عن الدينامية التواصلية التي سطرتها الأمانة الجهوية بعد المؤتمر الجهوي الأخير، مؤكدا أن محطة إقليم مكناس هي من المحطات المهمة بالنسبة للأمانة الجهوية؛ لأن مكناس من المدن التي كانت دائما تصنع الحدث في جميع المحطات الحزبية.

وهنأ الحجيرة الأمانة الإقليمية المنظمة للقاء على اختيارها شعار اللقاء التواصلي تحت عنوان: “الواقع السياسي بين العزوف والإقبال ومقاربة تجديد النخب”، الذي يحمل بين طياته دلالات كبيرة وكافية تؤكد على ضرورة انفتاح الحزب على جميع الطاقات والكفاءات والنخب التي تريد الاشتغال تحت ضوابط الحزب، معبرا عن رفضه في ذات السياق لهدر الزمن السياسي وتعطيل عجلة التنمية بالجهة.

وأبرز الدكتور الحجيرة أن الجهة تدحرجت على مستوى الخريطة الاقتصادية، وهي تتوفر على ما يكفي من المؤهلات الاقتصادية، لذلك على النخب أن تقوم بمجهود كبير لتصبح الجهة جذابة ومستقطبة للاستثمارات، وكحزب سياسي بالجهة يجب أن يهيئ تصوراً جهوياً يشخص الإكراهات والصعوبات، لتسترجع الجهة وهجها الاقتصادي.

وفي ذات السياق، دعا الأمين الجهوي المنتخبات والمنتخبين بإقليم مكناس للقيام بأدوارهم التي حددها لهم الدستور، للبحث عن إجابات لانتظارات المواطنين، بالإضافة الى توحيد خطابهم السياسي والاشتغال على الامتداد السياسي بكل الدواوير والأحياء بإقليم مكناس.

تنظيمياً، طالب الأمين العام الجهوي باميات وباميي مكناس للقيام بمجهود كبير على مستوى الورشين الهامين المتعلقين بالنساء والشباب لتعكس الجهة تمثيليتها الشبابية والنسائية، مشدداً على ضرورة القيام بمجهودات كبيرة وفتح باب الانخراطات بكل الجماعات التابعة للإقليم والاشتغال على برنامج شامل يهم تأطير المناضلات والمناضلين المكناسيين.

مكناس: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.