الحكومة: التغطية الصحية سيستفيد منها نزلاء الخيريات ودور الأيتام والملاجئ والمؤسسات السجنية والذين لا يتوفرون على سكن

0 242

كشف، وزير الصحة والتغطية الاجتماعية، خالد آيت الطالب؛ أن نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، سيستفيد منه نزلاء المؤسسات الخيرية ودور الأيتام والملاجئ أو مؤسسات إعادة التربية وأي مؤسسة عمومية أو خاصة لا تسعى إلى الحصول على ربح، وتعمل على إيواء أطفال مهملين، أو أشخاص بالغين لا أسرة لهم.

كما ينتظر أن يستفيد منه نزلاء المؤسسات السجنية، والأشخاص الذين لا يتوفرون على سكن قار وفقا لمنشور الوزير.

وفي هذا السياق، دعا آيت الطالب،  مصالح وزارته ومسؤولي المؤسسات الصحية والاستشفائية التابعة لها، إلى ضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك “المستفيدين السابقين من نظام المساعدة الطبية راميد”.

وأكد ذات المسؤول الحكومي في منشور، أن مصالح الوزارة وفي مقدمتها مدراء المراكز الاستشفائية الجامعية، يشرفون على تدبير المرحلة الانتقالية بطريقة سلسة مع ضمان مواصلة تقديم الخدمات الصحية لجميع الفئات المستفيدة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص، والأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، وذلك الى حين استكمال الإطار القانوني والتنظيمي لورش التغطية الصحية.

ودعا الوزير، جميع مسؤولي مصالح الوزارة والمؤسسات التابعة لها، لإصدار تعليماتهم إلى جميع المصالح والمؤسسات التابعة لها من أجل التقيد بمضامين المنشور المذكور والسهر على حسن تفعيله.

يشار إلى أن هذا النظام الجديد يشمل جميع الأشخاص الذين كانوا يستفيدون سابقا من نظام المساعدة الطبية “راميد” وذوي حقوقهم، بحيث تم تسجيلهم بشكل تلقائي لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مما سيمكنهم من الاستفادة من خدمات المؤسسات الصحية العمومية وفق التشريعات الجاري بها العمل.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.