الصحة والبنيات التحتية .. على طاولة اجتماع “طارئ” لمجلس جهة بني ملال خنيفرة

0 323

البنيات التحتية التجهيزية، الصحة..، شكلت هذه القطاعات محور أشغال الاجتماع الطارئ المنعقد بدعوة من رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، السيد عادل بركات.

الاجتماع شهد حضور مسؤولين من لجنة البنيات التحتية التجهيزية والنقل ولجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والشؤون الرياضية. ومشاركة كل من أعضاء اللجنتين، ونواب السيد رئيس مجلس الجهة، رؤساء اللجان الدائمة، وبعض أعضاء المجلس وأطر مجلس الجهة والوكالة والولاية والمصالح اللاممركزة المعنية.

إلى ذلك، استهل الإجتماع بدعوة السيد بركات الحاضرين للوقوف لقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا فاجعة انقلاب حافلة للنقل العمومي على مستوى الجماعة الترابية بولنوار (إقليم خريبكة)، والتي خلفت مصرع 23 شخصا وعددا من الاصابات الخطيرة.

وعرف الاجتماع تقديم عروض لكل من ممثلي الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، المديرية الجهوية للتجهيز والنقل، والمديرية الجهوية للصحة.

وفي كلمته أكد رئيس مجلس الجهة على ضرورة التسريع بإنجاز المشاريع المتعلقة بالبنيات الطرقية داخل الجهة خاصة الطريق الوطنية رقم 11 المحور الرابط بين خريبكة والفقيه بن صالح الذي أصبح نقطة سوداء على مستوى حوادث السير بعد الحادثة التي وقعت الأسبوع الجاري. كما أكد في نفس السياق على ضرورة تنزيل الاتفاقية المبرمة بين مجلس الجهة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة التجهيز والنقل فيما يخص هذا المحور الطرقي خاصة وأن إسهام المجلس يبلغ 420 مليون درهم في هذا المشروع؛ مشيرا إلى الخصاص في الشبكة الطرقية داخل الجهة رغم مجهودات المجلس في هذا الاطار.

وفي خضم المناقشة أجمع السادة الحاضرون على ضرورة اعتماد توصيات عملية كفيلة باخراج عدد من المشاريع إلى حيز الوجود، خاصة وأن مجلس الجهة سبق وأن أبرم اتفاقيات مع عدد من القطاعات الوزارية والتي يقتضي تفعيلها تشكيل إطار قوي بتنسيق مع ممثلي الجهة بالبرلمان للترافع من أجل الإسراع بتنزيل مختلف المشاريع موضوع العقد البرنامج بين الدولة ومجلس الجهة سواء تلك المتعلقة بالمحاور الطرقية او توسعة المستشفيات ومنها مستشفى الحسن الثاني بخريبكة.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.