الغازي: التعاون مع مملكة إسبانيا بصفة عامة وجهة الأندلس خاصة يجب أن يتصدر المشاريع المستقبلية للشراكات مع المجالس المنتخبة

0 1٬289

أجرَى؛ مسؤولو مجلس طنجة تطوان الحسيمة؛ اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر الجاري؛ مباحثات مع أعضاء وفد يمثل حكومة الأندلس؛ تم خلالها مناقشة سبل تطوير العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات.

واستقبل رئيس المجلس؛ عمر مورو؛ بحضور نائبه؛ السيدة رفيعة المنصوري؛ ورئيس لجنة الشراكة والتعاون الدولي ومغاربة العالم؛ الدكتور أيمن الغازي؛ الوفد الإسباني؛ الذي ترأسه خوان اينريكي ميو روتشي.

وأبرز السيد الغازي؛ في تصريح بالمناسبة؛ أن هذا اللقاء يأتي في إطار انفتاح مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على محيطه الخارجي وتفعيلا لآلية الدبلوماسية الموازية التي تتيح استلهام التجارب الفضلى التدبير الترابي.

وأضاف الغازي في تصريح خص به البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma؛ أن هذه المباحثات تأتي في سياق يتسم ببذل مساعي بناء شراكة قوية بين المغرب وإسبانيا؛ معتبرا أن التعاون على المستوى الترابي يمثل مجالا ملائما لتمتين هذه العلاقات والشراكة.

وفي نظر السيد الغازي؛ فإن التعاون مع المملكة الإسبانية بصفة عامة ومع جهة الأندلس بصفة خاصة يجب أن يتصدر المشاريع المستقبلية فيما يخص الشراكات مع المجالس المنتخبة، من أجل التعرف عن قرب على طرق اشتغالها وكذا من أجل الدخول مع حكومة جهة الأندلس في تنسيق من أجل تنزيل مجموعة من برامج التنمية التي تقوم مجموعة من المنظمات الدولية بتمويلها كالمفوضية الاوروبية، والأمم المتحدة.

وفي نفس السياق؛ أورد بلاغ صادر عن مجلس الجهة؛ أن اللقاء الذي حضره المدير العام للمصالح بالمجلس؛ شكل مناسبة للتذكير بروابط الصداقة المتينة بين المغرب واسبانيا وحكومة إقليم الأندلس خاصة، اعتبارا للتاريخ المشترك والقرب الجغرافي، بشكل يفتح الآفاق الواعدة للتعاون المشترك بين البلدين.

كما كان اللقاء؛ حسب نفس المصدر؛ فرصة لاقتراح تاريخ لتوقيع اتفاقية تعاون لتعزيز فرص التعاون بين الطرفين.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.