اللقاء العلمي- التواصلي للبام بإقليم الحسيمة يناقش تمظهرات أزمة الماء وواقع تدبيرها ويقترح الحلول البديلة

0 411

نظمت؛ لجنة الشباب والطلبة بتنسيق مع لجنة التكوين والتنشيط الثقافي المنبثقتين عن الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة؛ اليوم السبت 13 أبريل الجاري؛ لقاء علميا- تواصليا؛ حول موضوع “تدبير الوضعية المائية بالإقليم، وتأثير الجفاف”، أطره عضو المجلس الإقليمي للحزب ورئيس محطة تحلية مياه البحر بالحسيمة؛ أيوب زرزور؛ وسير أشغاله حسين بادي.

اللقاء حضره كل من الأستاذة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، دة.خديجة حبوبي؛ والأستاذ بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، د.الحسن امحمدي؛ إلى جانب حضور عضو المجلس الوطني للحزب بدر الدين العبادي؛ وعدد من مناضلي الحزب بإقليم الحسيمة؛ وفعاليات جمعوية تشتغل على موضوع الشأن المائي.

السيد زرزور استعرض الوضعية المائية بالإقليم، مع التطرق إلى مظاهر الأزمة المعاشة حاليا، بسبب التحولات المناخية وقلة التساقطات، وكذا الاستغلال غير المعقلن للمخزون والفرشة المائية.

وعرج المتحدث على اقتراح بعض الحلول التي من شأنها التخفيف من تداعيات الأزمة؛ في ظل توالي سنوات الجفاف الذي تعيشه بلادنا بشكل عام.

الحاضرون تفاعلوا مع أجواء اللقاء وأشادوا بالمبادرة، كما قدموا
اقتراحات حلول بديلة قد تسهم في الحفاظ على الماء والتقليل من الضغط الممارس على الفرشة المائية، كما شددوا على ضرورة تنظيم أيام تحسيسية وتوعوية موجهة لمختلف شرائح المجتمع حول أهمية الحفاظ على هذه المادة الحيوية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.