المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل تقدم خدمات صحية جديدة لمنخرطيها

0 667

أشرف السيد المدير العام للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل بالنيابة؛ على توقيع اتفاقية شراكة مع كل من مجموعة أكديطال وشركة التأمين سانلام ووسيط التأمينات “AFMA”، تروم تمكين منخرطي المؤسسة من الولوج إلى الاستشفاء الطبي والجراحي بالمصحات التابعة للمجموعة.

وحسب بلاغ مشترك لوزارة العدل والمؤسسة؛ سيستفيد المنخرطون من “التحمل المباشر” لمصاريف الاستشفاء الذي تتيحه الاتفاقية التي تجمع بين المصحات التابعة لمجموعة أكديطال والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، واتفاقية التأمين التكميلي عن المرض التي تجمع بين المؤسسة المحمدية وشركة التأمين سانلام.

وأكد البلاغ أن هذه الشراكة ستسمح بإعفاء المنخرط من التسبيق الفوري للمصاريف المتعلقة بالجزء الذي يبقى على عاتقه، في حدود المبلغ المؤمن، وإعفاءه كذلك من القيام بنفسه بإجراءات “طلب التحمل” للمصاريف التكميلية لدى شركة التأمين.

ويشار الى أن اتفاقية الشراكة تخص الاستشفاءات الطبية والجراحية والخدمات التي تدخل في نطاقها، والمشمولة بالتحمل المباشر من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS، غير أنها لا تشمل الحالات المرضية التي لا تدخل في نطاق التغطية الصحية الإجبارية AMO؛ والتدخلات الطبية والعلاجات المقدمة خارج نطاق الاستشفاء، أو الخدمات الخاضعة لنظام التعويض اللاحق من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وأفاد ذات البلاغ أن المنخرطين سيستفيدون من أحكام هذه الاتفاقية للشراكة على شكل الإستشفاءات المبرمجة التي تخضع لترتيبات قبلية، والحالات الحرجة التي تتطلب الاستشفاء الاستعجالي، مؤكداً على التزام المصحة المعنية التابعة للمجموعة، بموجب هذه الشراكة، بقبول الاستقبال والولوج التلقائي لمنخرطي المؤسسة ولذوي حقوقهم – الزوج (ة) والأبناء المؤمنين- للعلاج، على أساس أن تتولى، لاحقا، توجيه طلب الموافقة على التحمل المباشر للمصاريف إلى “CNOPS” وإلى شركة التأمين سانلام.

وأورد ذات البلاغ أنه ولتفادي أي تحفظ أو رفض لملف التحمل من طرف “CNOPS” أو شركة سانلام ، ينصح بأن تكون وضعية الانخراط في التأمين الإجباري والتأمين التكميلي محينة بالنسبة للمنخرط ولذوي حقوقه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.