المحرشي: برنامج “جهات ناهضة” سيتيح الدعم المباشر لنساء إقليم وزان من حاملات المشاريع المدرة للدخل على غرار باقي عمالتي وأقاليم الجهة

0 362

في إطار استمرار تقديم الدعم المتعلق ببرنامج “جهات ناهضة”، شارك نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد العربي المحرشي، إلى جانب، عامل إقليم وزان، وعضو مجلس الجهة، السيدة صفاء الزهري، ورئيس مجلس إقليم وزان السيد عبد الرحمان الكوشي، وفعاليات أخرى؛ في عملية تسليم الدعم المندرج في البرنامج المذكور، لفائدة النساء القاطنات بإقليم وزان، الحاملات للمشاريع الصغرى أو لصفة مقاول ذاتي.

وقال المحرشي إن الهدف من هذه الاتفاقية الموقعة بين مجلس الجهة ووزارة التضامن؛ هو تمكين نساء إقليم وزان من حاملات المشاريع المدرة للدخل؛ على غرار باقي عمالتي وأقاليم الجهة؛ من الدعم المباشر.

وأضاف المتحدث أن كان هناك تنوع في المشاريع الـ35 (بإقليم وزان) التي حظيت بالدعم الممنوح بموجب هذه الاتفاقية الموقعة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

وعلاوة على الدعم المالي؛ يشير المحرشي؛ هذا البرنامج يشمل أيضا استفادة حاملات المشاريع من التأطير والتكوين والمواكبة القبلية والبعدية؛ لأن الهدف هو نجاح هذه المشاريع والدفع بها بخلق مناصب شغل لأعداد أكبر من النساء والفتيات.

وللإشارة فإن الدعم المقدم في إطار البرنامج، سيمكن النساء المستفيدات من تطوير مقاولاتهن وتحسين وضعيتهن الاقتصادية والمعيشية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.