المستشار ادابدا يشيد بمواقف الاتحاد البرلماني العربي اتجاه المملكة المغربية

0 257

نوه، المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، الشيخ احمدو ادابدا، بإشادة الاتحاد البرلماني العربي بالجهود الحثيثة والمتواصلة التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، ‏في الدفاع عن المدينة المقدسة، ورفضه نهج الوصاية والاستعلاء الذي يحاول البرلمان الأوروبي أتباعه.

جاء ذلك على هامش مشاركته ضمن وفد برلماني في أشغال الدورة 34 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، المنعقد بالعاصمة بغداد يومي 25 و26 فبراير الجاري، تحت شعار “الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته”.

وأكد المستشار البرلماني أن هذه المواقف تعكس مكانة المملكة المغربية ضمن منظومة الدول العربية، التي ما فتئت تنوه بالمجهودات والسياسات الحكيمة لصاحب الجلالة محمد السادس، الرامية إلى خدمة القضايا الإنسانية بالدرجة الأولى، والحرص على ازدهار وتنمية العالم العربي ككل في اطار احترام الوحدة الترابية لكل الدول العربية وسيادتها.

وشكلت مشاركة الوفد البرلماني المغربي في هذه التظاهرة البرلمانية العربية، مناسبة لتبادل الخبرات وإجراء لقاءات ثنائية بما ينعكس إيجابا على مكانة المملكة المغربية إقليميا ودوليا على مستوى الممارسات البرلمانية في مختلف واجهاتها.

وكان الاتحاد البرلماني العربي قد أشاد، خلال مؤتمره الرابع والثلاثون، بما تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس من مساع وجهود لتوفير الدعم اللازم لصمود الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن المنطقة لن تعيش بسلام وأمن واستقرار دون حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المسلوبة، داعيا في هذا الصدد إلى بذل جميع الجهود الممكنة لتنقية الأجواء العربية وتسوية الخلافات بين الدول العربية بغية رص الصفوف وتوحيد الكلمة وتعزيز أسس الأمن العربي بمجمله.

‏كما شدد الاتحاد البرلماني العربي على رفضه نهج الوصاية والاستعلاء، الذي يحاول البرلمان الأوروبي اتباعه اتجاه عدد من الدول العربية المستقلة ذات السيادة، بهدف التدخل في شؤونها الداخلية وفرض وصايته عليها بشكل مباشر أو غير مباشر.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.