المضيق- الفنيدق .. قضايا تنموية وحزبية محور لقاء جمع النائب المرابط بعدد من رؤساء المجالس الترابية

0 331

عقد؛ النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق؛ السيد محمد العربي المرابط، أمس الجمعة 19 غشت الجاري، اجتماعا مع رؤساء المجالس المنتخبة التي يرأسها للبام؛ وهم رئيس مجلس عمالة المضيق- الفنيدق؛ السيد أحمد حلحول؛ رئيس مجلس جماعة بليونش؛ السيد مصطفى الشعيري، رئيس مجلس جماعة العليين؛ السيد محمد المالكي الحليبي، رئيس مجلس جماعة الفنيدق؛ السيد رضوان النجمي، ورئيس مجموعة الجماعات؛ السيد عبد العزيز الشنتوف.

وجرى خلال هذا الاجتماع تدارس الواقع الراهن سياسيا واجتماعيا على صعيد عمالة المضيق- الفنيدق خصوصا في الجماعات التي يدبرها البام.

وعلاقة بالحادث الأليم الذي راح ضحيته 3 عناصر من الوقاية المدنية وهو يؤدون واجبهم في إطفاء الحريق الذي اندلع بغابة “كدية الطيفور” بالمضيق؛ نوه السيد المرابط بالجهود التي بذلتها مختلف المؤسسات من سلطات محلية وقوات عمومية وعمال الإنعاش الوطني .. وكذا المؤسسات المنتخبة التي سخرت آلياتها ومعداتها وعناصر البشرية للإسهام في إطفاء الحريق.

من جانبه؛ ثمن السيد حلحول العمل الذي يقوم به النائب المرابط وترافعه عن قضايا ساكنة المضيق- الفنيدق؛ ودعمه لجهود المجالس الجماعية في سبيل خدمة الساكنة وتجويد الخدمات المرفقية.

باقي المداخلات استعرضت عددا من الإكراهات المُعاشة؛ خاصة مع تعلق منها بالماء؛ التعمير والمسالك الطرقية بالعالم القروي؛ وكذلك بعض مشاكل المقالع بالجماعات القروية والإشكالية المتعلقة بتصفية المياه العادمة بجماعة العليين وتبعاتها المتعلقة بالروائح الكريهة التي تضر بصحة الساكنة.

المجتمعون أكدوا في الأخير على ضرورة عقد لقاءات مستمرة لطرح المشاكل وتدارس الحلول الناجعة لها بناء على مقاربة تشاركية- تشاورية. مع التأكيد على وجوب الانخراط في الحملة الوطنية التحسيسية لترشيد استهلاك الماء وحث الفلاحين بالعالم القروي إلى الاعتماد على الري بالتقطير.

وختاماً؛ شدد المرابط على أهمية مواصلة العمل على أساس القرب من المواطن؛ وعقد لقاءات مع الساكنة والقيام بزيارات ميدانية تواصلية. مؤكدا على أنه سيتم في القادم من الأيام؛ عقد لقاءات حزبية إقليمية وجهوية ووطنية لدعم المنتخبين الباميين بالجماعات بتراب إقليم المضيق الفنيدق.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.