المعزوز عضوا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري

0 1٬236

حضيِ الدكتور محمد المعزوز عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الاثنين 03 دجنبر 2018 بالقصر الملكي بالرباط، باستقبال من جلالة الملك محمد السادس بعد أن تم تعيينه عضوا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري.

وجاء في بلاغ من الديوان الملكي أن جلالة الملك محمد السادس، استقبل يوم الإثنين 03 دجنبر 2018 بالقصر الملكي بالرباط، لطيفة أخرباش، التي عينها جلالته رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصري.

واستقبل جلالة الملك كذلك نرجس الرغاي، وجعفر الكنسوسي، وعلي البقالي، وعبد القادر الشاوي، الذين عينهم جلالته أعضاء جددا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي –البصري، وذلك عملا بمقتضيات المادة 9 من القانون 15-11 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي -البصري.

كما استقبل جلالة الملك كلا من فاطمة بارودي وخليل العلمي الإدريسي، المعينين من طرف رئيس الحكومة، وبديعة الراضي، المعينة من طرف رئيس مجلس النواب، إضافة إلى عضو المكتب السياسي لحزب البام محمد المعزوز، الذي تم تعيينه من قبل رئيس مجلس المستشارين.

وأضاف البلاغ الملكي أن جلالة الملك محمد السادي قام بتعيين بنعيسى عسلون، مديرا عاما للاتصال السمعي -البصري.

إلى ذلك، وخلال هذا الاستقبال، أدى رئيس المجلس الأعلى للهيأة وأعضاؤه والمدير العام، القسم بين يدي جلالة الملك.

ويأتي تجديد تركيبة هذه الهيأة بعد الارتقاء بها إلى مؤسسة دستورية مستقلة، لتقنين وضبط مجال الاتصال السمعي البصري الوطني، إضافة إلى حرص جلالة الملك محمد السادس على قيامها بمهامها، ولاسيما ما يتعلق منها بضمان حرية الاتصال السمعي -البصري، وحرية التعبير وحمايتها، وحق المواطنات والمواطنين في المعلومة وفي الإعلام والخبر، بما يكفل إرساء مشهد سمعي -بصري متنوع وتعددي ومتوازن، في إطار احترام التعددية السياسية والثقافية واللغوية، وتيارات الرأي والفكر ببلادنا، والالتزام بالقانون وبالمهنية وأخلاقيات المهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.